وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الوكالة الالمانية للتعاون الفني يزور بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 15:57 )
نابلس- معا- التقى المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس والدكتور حافظ شاهين نائب رئيس البلدية وعدد من مهندسي قسم المياه في بلدية نابلس اليوم الاربعاء بوفد يمثل برنامج المياه في الوكالة الالمانية للتعاون الفنيGTZ.

واكد المهندس يعيش على العلاقة المتميزة التي تجمع بين بلدية نابلس والوكالة الالمانية للتعاون الفني، وقدم شرحا موجزا عن اهم انجازات بلدية نابلس والمشاريع التي نفذتها، مشيرا الى مركز خدمات الجمهور الذي يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات وتسهيل انجاز مختلف المعاملات التي تخص المواطنين في وقت قياسي.

وتحدث الدكتور حافظ شاهين عن آلية ومؤشرات تقييم مشروع الدعم المؤسسي والتطوير الفني الذي تنفذه مؤسسة GTZ لدائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس، وأكد ان المجلس البلدي الحالي سعى ومنذ تاريخ انتخابه لادارة بلدية نابلس لتعزيز العلاقة مع مختلف المؤسسات المانحة وعلى وجه الخصوص الالمانية منها.

وأشار شاهين في هذا المجال إلى مشروع المخطط الهيكلي للصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والذي تم تمويله من مؤسسة GTZ، وكذلك مشروع خفض الفاقد وإعادة هيكلة شبكة المياه في المدينة والذي تم تمويل المرحلة الاولى منه بقيمة 3,5 مليون يورو، ويجري العمل حاليا على إنجاز المرحلة الثانية بقيمة 16,5 مليون يورو بدعم من بنك التنمية الألماني KfW.

بدوره، تحدث هيرالد هيتمان مستشار الوكالة الألمانية للتعاون الفني عن هذه الزيارة التي تهدف الى تقييم المرحلة الحالية من التعاون الفني ومشروع الدعم المؤسسي الذي يتم تنفيذه من قبل GTZ في دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس، مثنيا على التقدم الذي حققته البلدية في مختلف المجالات مثل مشاريع البنية التحتية وتطوير النظام الاداري لبلدية نابلس.

وقد أثنى المهندس نديم ملحم، مدير برنامج المياه التابع لـ GTZ في فلسطين على تعاون المجلس البلدي وبلدية نابلس مع الـ GTZ وتجاوبهم مع البرامج المنفذة بما يؤكد التعاون المشترك ويدعم مسيرة البلدية وبرامج التعاون التي تنفذها الـGTZ.

وقد اصطحب المهندس يعيش الوفد الضيف في جولة شملت مركز خدمات الجمهور اطلعهم خلالها على آلية العمل هناك.

وبعد ذلك اجتمع الوفد مع المسؤولين في دائرة المياه والصرف الصحي حيث تم مناقشة عمل برنامج المياه مع الدائرة والتطلعات المستقبلية للتعاون المشترك في هذا المجال.