وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الميزان يستنكر قتل سيدة من غزة ويطالب بالكشف عن المجرمين

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 17:03 )
غزة-معا- استنكر مركز الميزان لحقوق الانسان قتل سيدة من مخيم المغازي في غزة، مطالبا النيابة العامة باتخاذ التدابير الكفيلة بالكشف عن ملابسات جريمة مقتل سيدة وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

ودعا المركز في بيان وصل "معا" لاحالة من يثبت تورطهم فيها إلى العدالة، مشددا على ضرورة الكف عن التساهل مع جرائم قتل النساء التي عادة ما توضع في خانة القتل على خلفية الشرف وفي كثير من الحالات تتضح دوافع القتل ويظهر أن لا علاقة لها بالشرف وإنما هي وسيلة المجرمين للإفلات من العقاب." حسب المركز.

وقال المركز ان جثة المواطنة ع.ص (31 عاماً) وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، جثة هامدة جراء إصابتها بعد طعنات في الجسم، وذلك في حوالي الساعة 11:00 مساء امس الثلاثاء.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لمركز الميزان لحقوق الإنسان فقد وصل حوالي الساعة 21:15 مساء الثلاثاء نفسه، إلى منزل الضحية الكائن في مخيم المغازي (حارة البطاني) أربع شبان ومن ثم سمع الجيران صراخاً داخل المنزل. ووصلت الشرطة إلى المكان، ونقلت السيدة إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. وحسب مصادر في المستشفى فإن السيدة تعرضت لعدة طعنات في الظهر والرقبة. وعند حوالي الساعة 8:15 من صباح الأربعاء الموافق 25/3/2009م، حولت جثة الضحية إلي الطب الشرعي في مستشفى دار الشفاء في مدينة غزة. وقد تمكن محامو المركز من معاينة جثة الضحية معاينة ظاهرية ولاحظوا وجود كدمات زرقاء على الظهر وعدة طعنات في الصدر والبطن والظهر والرقبة.



وحسب المعلومات الأولية المتوفرة فإن المواطنة الضحية وضعت مولوداً منذ أقل من أسبوعين وهي في منزل والدها بسبب خلاف مع زوجها وهي غير مطلقة. وحسب مصادر في المباحث الجنائية فقد تم توقيف سبعة من أفراد عائلتها للتحقيق في ملابسات الحادث.