وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تلقي القبض على متهمين بالمتاجرة بالذخيرة الحية في الخليل

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 16:27 )
الخليل- معا - ضبطت شرطة المباحث العامة اشخاصا يشتبه بتجارتهم بالذخيرة الحية اليوم 25/3/2009م في منطقة جنوب الخليل.

واوضحت المباحث في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه تم ضبط الكمية وإلقاء القبض على المشتبه بهم واقتيادهم لمركز الشرطة للتحقيق معهم لمعرفة مصادر الذخيرة ومكان توزيعها، وخلال الإعترافات الأولية اعترف المتهمون باحضار الذخيرة من اجل المتاجرة بها وبيعها.

كما واكد المكتب الإعلامي لشرطة الخليل ان التحقيق جار لإستيفاء المعلومات وتحويلهم الى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وفي نفس السياق القت الشرطة القبض على مواطنين اطلق النار اثناء شجار عائلي في الخليل اليوم، حيث تم اقتياده للتحقيق حول حيازته للسلاح وتعريض حياة المواطنين للخطر.

ومن جهة أخرى تمكنت شرطة الظاهرية وبالتعاون مع موظفي صحة جنوب الخليل من ضبط اكثر من 18 نوعا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في احد المحال التجارية اثناء جولة بالبلدة، للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والتفتيش على البضائع التي تتداول بين ايادي المواطنين بشكل يومي المتواجدة داخل المحال التجارية ومنها "منتجات الحليب، شمينت اسرائيلي، لبنة، لبن بالفواكه، حليب تنوفا، اجبان، كيك بالشوكلاتة، بسكويت، نشا ذرة، مرتديلا وحليب الاطفال من نوع متيرنا.

واكدت ادارة العلاقات العامة لشرطة الخليل انه تم التحرز على جميع المواد الغذائية لدى مديرية الصحة جنوب الخليل وتم تحرير مخالفات قانونية لاصحاب المحال التجارية الذين غير ملتزمين بالشروط الصحية التي تحافظ على سلامة حياة المواطنين.

ووجه العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل رسالة الى المواطنين بالتأكد من تاريخ الصلاحية للمواد الغذائية قبل شرائها حفاظا على حياة ابنائنا وضرورة ابلاغ الشرطة عن أي مخالفة من قبل التجار.