وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز م.ت.ف. بمجلس اتحاد العاملين بالوكالة بغزة لاول مرة منذ 16عاما

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 22:24 )
فوز م.ت.ف. بمجلس اتحاد العاملين بالوكالة بغزة لاول مرة منذ 16عاما
غزة - معا - اعلنت فصائل منظمة التحرير عن فوزها اليوم ،بانتخابات اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة لاول مرة منذ ستة عشر عاما دامت فيها السيطرة على المجلس لحركة حماس .

فقد أكد بيانات للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وحركة فتح وحزب الشعب ، فوز كتلة منظمة التحرير الفلسطينية في انتخابات الاتحاد بأغلبية المقاعد في قطاعي الخدمات والعمال.

وحسب القانون المعمول به في وكالة الغوث الدولية فانه مجلس نقابات العاملين يتشكل من تسعة مقاعد ،ثلاثة لقطاع الخدمات فازت فيهم المنظمة ،واثنان لقطاع العمال فازت فيهما المنظمة ايضا، واربعة مقاعد لقطاع المعلمين فازت فيهم حركة حماس وبهذه النتيجة تستطيع كتلة المنظمة تشكيل رئاسة اتحاد النقابات.

وتنافست على المقاعد كتلتان ، كتلة الوحدة النقابية الممثلة لمنظمة التحرير الفلسطينية ( فتح_الشعبية_حزب الشعب_ _الديمقراطية) والكتلة المهنية الممثلة لحركة(حماس) ، حيث فازت الأولى بخمس مقاعد مقابل اربعة مقاعد للأخيرة.

بينما قالت حركة حماس ان النتائج الأولية بعد فرز أصوات الناخبين اظهرت فوز الكتلة المدعومة من الحركة بـ 17 مقعدا من أصل 27 مقعدا أي بنسبة (63%).

وقالت الحركة انها فازت حتى اللحظة بـ11 مقعدا للمعلمين وهي المقاعد كاملة، و 4 مقاعد بقطاع الخدمات، ومقعدين بالعمال.

وجرى التنافس على المقاعد الـ27 بين قائمة منظمة التحرير الفلسطينية وشارك في المنافسة حركة الجهاد الإسلامي ومستقلين آخرين.

وفاز عن كتلة الوحدة النقابية الممثلة لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية كل من : عادل عيد ، د.آمال البطش، نائل عكاشة، محمود الفار، والمهندس محمد الرياطي

عقدت الانتخابات داخل مقر وكالة الغوث الرئيسي بغزة وشارك فيها حوالي عشرة آلاف موظف مفروزين على النحو التالي:

7000 موظف تعليم

2000 موظف خدمات عامة واداريين

1000 قطاع العمال

الجدير بالذكر ان نسبة المشاركة الانتخابية بلغت ولأول مرة حوالي 97% وتضم كل قطاعات موظفي (الأنروا) الذين يبلغ عددهم 10,000 موظف .

وكانت كتلة منظمة التحرير هنأت مرشحيها وناخبيها بالحصول على معظم المقاعد بقسمي الخدمات والعمال مؤكدة انه يحق لها وفقا للنتائج تشكيل المجلس التنفيذي لاتحاد الموظفين في قطاع غزة.

من جهته قال مصدر في حركة حماس ان نتائج تشكيل مجلس اتحاد العاملين في الانروا لم يحسم لان هناك مقعد في قطاع العمال سيجري اعادة الانتخاب فيه بسبب التعادل بالاصوات في هذا المقعد بين ممثل كتلة حماس و كتلة المنظمة