وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تؤكد مشاركتها بخمس العاب قتالية في دورة الألعاب الآسيوية

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 17:09 )
غزة - معا - محمد العمصي.. - عاد بالأمس إلى أرض الوطن هاني الحلبي عضو اللجنة الأولمبية ورئيس دائرة الاتحادات بعد تمثيله لفلسطين في اجتماعات رؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الأولى لفنون القتال العسكرية(مارشال آرتس) في العاصمة التايلندية بانكوك , حيث شارك في الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام وافتتحت بحضور رئيس الوزراء التايلندي السابق وأعضاء المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة الفنية للدورة ورؤساء ونواب تسع اتحادات آسيوية للألعاب المشاركة في الدورة الأولى للألعاب الآسيوية القتالية .
وأفاد الحلبي بأن انطلاق الدورة سيكون في العاصمة التايلندية بانكوك في الخامس والعشرون من شهر نيسان القادم وستستمر إلى الثالث من أيار والألعاب المشاركة هي الجودو -الكاراتيه -التايكواندو -الكيك بوكسينج -المواي تاي – الكوراش- الجيوجيتسو – بينشاك سيلات- والكونج فو .
وأكد الحلبي ان فلسطين ستشارك في الألعاب الخمسة ، موضحاً بأن الوفود بعد كل يوم من الاجتماعات كان لها برنامج ميداني متكامل بحيث تم اصطحابنا لزيارة ثلاث مدن تحتوي على المواقع والصالات التي ستقام عليه البطولات للرياضات القتالية التسعة مع شرح تفصيلي لكافة المتطلبات الإدارية والفنية الخاصة للألعاب والتي تختلف أنظمتها من لعبة إلى أخرى ..
وقال الحلبي بان المجلس الأولمبي الآسيوي أعد الكثير من الأفلام و النشرات التوضيحية لكافة الاحتياجات التي تساعد على تسهيل مهمة المشاركة لكافة الوفود القادمة من 45 دولة آسيوية .
وأضاف بأن الدورة سيشارك بها أكثر من 1500 لاعب ومدرب وإداري من كلا الجنسين وأكبر عدد مشارك من اللاعبين سيكون في لعبة التايكواندو إذ بلغ عدد المشاركين المسجلين وفق اللوائح 252 لاعبا ولاعبة أما المركز الثاني من حيث العدد فلعبة الجودو إذ بلغ عدد المشاركين 230 لاعب ولاعبة أما اقل عدد مشارك فكان في لعبة الجيوجيتسو حيث بلغ 62 لاعب ولاعبة.
وأشار الحلبي بأنه اجتمع مع العديد من ممثلي اللجان الأولمبية ومن هذه الدول إيران وتايلند وباكستان والكويت والبحرين وسوريا والأردن واليمن وعمان وأكد الجميع على استعدادهم لاستضافة دورات تأهيل وتدريب للمدربين واللاعبين الفلسطينيين في مختلف الرياضات,
وقد أجرى الحلبي اتصالا هاتفيا مع محمد حماد رئيس الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينج أثناء اجتماعه مع رئيس الاتحاد الآسيوي للكيك بوكسينج الإيراني ناصر نصيري والذي استعد الأخير من جانبه باستضافة دورة لمدربين فلسطين كما قرر إعفاء فلسطين من رسوم العضوية في الاتحاد الآسيوي للكيك بوكسينج .