وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الاوروبي يقدم معدات ثقيلة للبلديات بقيمة 1.3 مليون

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا- قدم الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، معدات ثقيلة لجمع النفايات والتخلص منها، بقيمة تزيد عن 1.3 مليون يورو لوزارة الحكم المحلي، وذلك في قصر رام الله الثقافي في مدينة رام الله.

وأشاد البندك وزير الحكم المحلي بتقديم الاتحاد الأوروبي هذه المساعدة، وبدور وزارة المالية لمساهمتها في إنجاح العمل، موضحا أن المشروع ستستفيد منه البلديات والمجالس المحلية في الضفة الغربية، منوهاً أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لخطة الوزارة في تفعيل مجالس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة، بحيث تستطيع أن تقدم الخدمة للمواطنين بأقل تكاليف ممكنة.

واستعرض وزير الحكم المحلي قائلا أن الشحنة الأولى من المعدات سترسل إلى سبعة وعشرين موقعا خلال العام، وقد تضمنت المعدات مئة وأربعة وثلاثين حاوية من الحديد الصلب، بالإضافة الى أربع عشرة آلية ثقيلة من جرافات وجرارات 'تراكتورات'، وسيسلم في مرحلة مقبلة ألفين وأربعمئة وست وستين حاوية.

وبدوره أكد كريستيان بيرغير ممثل المفوضية الأوروبية" أن الأتحاد الأوروبي يدعم كافة جهود السلطة الوطنية لتوفير الخدمات إلى الشعب، وهو فخور بمساهمته في هذا البرنامج طويل الأمد لتحسين البيئة، قائلا:'قد لا يشكل التخلص من النفايات بشكل آمن أمرا جذابا، لكنه يوفر خدمة أساسية إلى المجتمع المحلي، ويحسن جودة حياة المستفيدين'.

ومن جانبها أكدت جانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله'على أهمية استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم وتطوير البلديات التي تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه كافة المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والحصار الذي ما زلنا نعيشه.'
وتقدمت ميخائيل بالشكر للاتحاد الأوروبي على تبرعهم السخي، وخصت بالشكر وزارة الحكم المحلي ووزارة المالية لمتابعتهم المشروع.