وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشباب والرياضة تسلم مسؤولي المراكز قرار الحكومة بدعمها ماليا

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 19:59 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: سلمت وزيرة الشباب والرياضة، تهاني ابو دقة، قرار مجلس الوزراء، القاضي باعتماد مبلغ شهري لمراكز الشباب في جميع محافظات الوطن وعددها 25 مركزا.
جاء تسليم قرار الحكومة خلال اجتماع حضره وكيل الوزارة، موسى ابو زيد، وعدد من المدراء العامين والمدراء وممثلون عن المراكز الشبابية.
ولاقت هذه الخطوة استحسانا كبيرا من القائمين على المراكز، الذين اثنوا على الحكومة، التي لم تتردد في الدعم بشقيه: المادي والمعنوي، وكذا الحال بالنسبة لوزارة الشباب والرياضة.
وقال النائب جهاد طمليه، رئيس مجلس ادارة مركز شباب الامعري: باسم مراكز الشباب نثمن عاليا دور الوزارة في هذا الدعم المهم، وحيا الوزيرة والوكيل على جهودهما المميزة والحثيثة على هذا الصعيد، وقدم التعازي للوكيل، باسم مراكز الشباب، اثر وفاة والده في العاصمة الاردنية عمان مؤخرا.
وقال عدنان الهندي: نحن امام واقع جديد لا سيما في اعقاب المعانيات المريرة التي كانت تحيق بالمخيمات في ظل المعلومات السابقة، وشكر الحكومة الحالية على مبادرتها بالالتفات الى المخيمات والمراكز التابعة لها ورصد موازنات شهرية ثابتة تتراوح بين الف والف وخمسمائة والفي دولار.
واكدت الوزيرة ان خطوة الحكومة نابعة من قناعتها بمعاناة المخيمات وافتقارها الى الحد الادنى من الخدمات، بسبب الاكتظاظ السكاني، وقالت ان الوزارة بادرت الى هذه الخطوة لقناعتها باهمية الدور الذي تقوم به المراكز على صعيد الشباب والرياضة والطلائع والزهرات والكشافية، مشيرة الى انشطتهم المتعددة والكثيرة.
وثمنت دور النائب جهاد طمليه في التذكير الدائم باحتياجات الشباب وبالهموم الكثيرة التي ترزح تحت وطاتها المخيمات، فضلا عن متابعاته المستمرة والحثيثة مع وزارة الشباب والرياضة ورئاسة مجلس الوزراء.
وقالت: ان بالامكان توسيع رقعة الدعم للمراكز الشبابية بحيث تطال العديد من المجالات الاخرى غير الرياضية مثل الثقافية والاجتماعية والبيئة وهلمجرا ومثل ذلك يحتاج الى تنسيق مع الوزارات ذات الاختصاص كي يصار الى ترجمته على ارض الواقع.
وابدت استعدادها بتقديم خدمات للمراكز الشبابية حتى وهي خارج الوزارة مشيرة الى انها سبق وعملت في قطاع غزة مع الشباب في المخيمات.
واكدت ان الوزارة جاهزة لعقد دورات تدريبية على اعلى المستويات وقالت ان الكرة فيي ملعب القائمين على المراكز الشبابية، مؤكدة جاهزية الوزارة للتفاعل الفوري.
وفيما يلي المراكز الشبابية المستفيدة من منحة الحكومة الشهرية وفيمتها 2000 دولار: مركز شباب بلاطة، مركز شباب عسكر، مركز شباب طولكرم، مركز شباب الامعري، مركز نشاط الشباب في النصيرات، مركز خدمات البريج – البريج، مركز خدمات رفح ـ رفح، مركز خدمات الشاطىء ـ الشاطىء، مركز خدمات جباليا ـ جباليا، مركز خدمات دير البلح ـ دير البلح.
اما المراكز التي حظيت بألف وخمسمائة دولار فهي: مركز شباب الفارعة، مركز شباب رقم واحد ـ شباب العين، مركز شباب عقبة جبر، مركز شباب نور شمس، مركز شباب جنين، مركز شباب شعفاط، مركز شباب قلنديا، مركز شباب العروبن مركز شباب الفوار، مركز شباب الدهيشة، مركز شباب الجلزون.
اما المراكز التي حظيت بمنحة شهرية بقيمة الف دولار فهي: مركز شباب عين السلطان، مركز شباب العزة، مركز شباب عايدة، مركز شباب قدورة.