وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية رفح تنظم مهرجانا بعنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية"

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- نظمت مديرية تربية وتعليم رفح مهرجان الألعاب الرياضية بعنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 " برعاية وزير التربية والتعليم العالي.

وقد حضر المهرجان د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم و أ . أحمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم و أ. سمير الحوراني النائب الإداري لمديرية رفح ، أ فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية إلى جانب عدد من المدراء والمعلمين وطلبة المدارس.

من جانبه بدأ د .سعيد حرب مدير التربية والتعليم الحديث مرحبا بالحضور حيث قدم شرحا مختصرا عن أهمية وهدف المهرجان مؤكدا أن هذا المهرجان تم على هامش فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية التي تقيمها مديرية التربية والتعليم على مدار الشهر الحالي كما وأشاد بالجهود المبذولة من جانب قسم الأنشطة التربوية وخاصة اللجنة الرياضية التي أنجزت فعاليات المهرجان الرياضي .

وألقى أ . أحمد أبو ندى كلمة مثل فيها وزارة التربية والتعليم العالي وشكر فيها مديرية التربية والتعليم وخص رئيس قسم الأنشطة بالشكر على جهوده المتواصلة التي يتميز بها قسم الأنشطة التربوية مشيدا بالعاملين في مديرية رفح وطلابها.

كما وتمت مباراة بين فريق خماسي المعلمين والفريق المنتخب على مستوى مديرية رفح حيث تم تكريم الفرق الفائزة في المسابقات الرياضية للبنين والبنات على مستوى المديرية

وتحدث أ. سمير الحوراني عن أهمية المهرجان الذي تم تحت عنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية" والتي تقوم المديرية بأكثر من فعالية تحت هذا المضمون، مضيفا أن مثل هذه الفعاليات تعمل على الارتقاء بالنشاط الرياضي على مستوى المدارس، وشكر جميع الجهود المبذولة لإنجاح المهرجان .

من جهته أكد أ. فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية أن جميع الجهود المبذولة لإحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية تتم على قدم وساق منذ بداية الشهر الحالي وما زالت الفعاليات مستمرة موضحا أن الهدف من المهرجان تكريم الفرق الفائزة على مستوى المديرية وتفعيل النشاط الرياضي وحث الطلبة والمعلمين على مزيد من التقدم والإبداع .