وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع المطران عطاالله حنا والشيخ تيسير التميمي والشيخ رائد صلاح

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا- عُقد اليوم الخميس في مدينة رام الله لقاء جمع الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الأسلامية في الداخل الفلسطيني والشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

حيث تم التداول في أوضاع مدينة القدس وخصوصا بعدما أقدمت سلطات الأحتلال على قمع أحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية ومنع أي نشاط له علاقة بهذه الأحتفالية في القدس.

كما تم التأكيد في هذا اللقاء على أهمية العمل الأسلامي المسيحي المشترك ترسيخا للوحدة الوطنية وحفاظا على القدس ووجهها الحضاري والأنساني والروحي كونها مدينة عربية يجب أن يزول الأحتلال عنها لكي تكون بعدها عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

كما تم التأكيد في هذا اللقاء على أن الهيئة الأسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات والتي يرأسها الشيخ تيسير التميمي والمطران عطاالله حنا معنية بالتعاون مع الشيخ رائد ومع غيره من المرجعيات الأسلامية والمسيحية ، قائلا "لأننا نعتقد بأن القدس بحاجة لجهود الجميع خاصة في هذا الوضع الذي تمر به حيث أن هناك أستهداف للحجر والبشر والمقدسات في هذه المدينة المقدسة".

كما تم التأكيد في هذا اللقاء على أهمية التواصل مع العالم وتحديدا مع العالم العربي والعالم الأسلامي والعالم المسيحي، فكل الشرفاء في العالم مدعوون لتحمل مسؤولياتهم تجاه القدس والعمل على رفع الظلم عن هذه المدينة ومؤسساتها.

كما ناشد المجتمعون القمة العربية المزمع عقدها في قطر بضرورة الألتفات الى القدس وأن يكون هنالك حيز لهذه المدينة في مداولات القمة التي مطلوب منها قرارات عملية فيما يتعلق بالمدينة المقدسة، موضحين " ان الأمة مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالدفاع عن القدس وخاصة في هذا العام الذي هو عام القدس عاصمة الثقافة العربية".

كما ناشد المجتمعون الفصائل الفلسطينية كافة بضرورة توحيد صفوفها ونجاح الحوار وانهاء حالة الأنفصال والخلافات الفلسطينية الداخلية "فقضية القدس خاصة وقضية فلسطين عامة تحتاج الى وحدة الشعب الفلسطيني".

ويذكر أنه تم مؤخرا أنتخاب الشيخ تيسير التميمي والمطران عطاالله حنا رؤساء للهيئة المسيحية الأسلامية للدفاع عن القدس والمقدسات.