وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تدعو الى وضع القضية ودعم المقاومة على رأس جدول اعمل قمة قطر

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 13:17 )
بيت لحم- معا- دعا ناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لاجتماع مجلس الجامعة العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، تحضيراً للقاء القمة العربية المزمع عقدها نهاية هذا الشهر إلى وضع القضية الفلسطينية، ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني على مختلف المستويات على رأس جدول الأعمال.

وطالب الناطق في بيان وصل "معا" نسخة عنه، بوقف الرهان على مفاوضات السلام، وإيجاد البدائل الوطنية، والقومية الكفيلة بوضع حد لتوظيف الاحتلال لهذه المفاوضات، كغطاء لكسب الوقت في فرض سياسات الأمر الواقع، عبر مضاعفة وتسريع الاستيطان، وتهويد المدينة المقدسة بشكل لم يسبق له مثيل.

وأكد الناطق على الضرورة الوطنية والقومية الملحة، لوضع ملف جرائم الحرب، التي اقترفت ومازالت تقترف يومياً في قطاع غزة، وعلى امتداد الأرض الفلسطينية، وجلب قادة الاحتلال وجيشه للمحاكم الدولية موقع التطبيق، وخصوصاً في ظل الممارسات الاسرائيلية الجديدة.

وفي نهاية تصريحه دعا الناطق إلى اعتبار يوم الأرض في الثلاثين من آذار، يوماً للوفاء لدماء الشهداء وللأرض، التي ارتوت بها، واستعادة وحدة الوطن، والمسار الديموقراطي الكفيل بصياغة الوحدة والإستراتيجية السياسية، والقيادة الوطنية الموحدة.