وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مدينة ستافنجر يبدأ زيارة لبلدية نابلس

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 13:22 )
نابلس- معا- بمناسبة مرور 25 عام على توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينتي نابلس وستافنجر النرويجية، استهل وفد من مدينة ستافنجر جولته الى مدينة نابلس بزيارة بلديتها حيث التقى بالمهندس عدلي يعيش، رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وضم الوفد كيان ريمي، ممثل رئيس بلدية ستافنجر و أندي لوميلاند جاوكوبسون، مسؤولة جمعية نابلس- ستافنجر وعدد من المدرسين وأعضاء في الأحزاب السياسية في النرويج.

ورحب المهندس عدلي يعيش بالوفد الضيف وعبر عن فخره بالعلاقة التي تجمع نابلس وستافنجر، موجها شكره وامتنانه لرئيس بلدية ستافنجر واعضاء مجلسها البلدي وجمعية نابلس في ستافنجر ومطران المدينة لتضامنهم معه اثناء اعتقاله في السجون الاسرائيلية، فقد تم تنظيم حملة دعم ومساندة للمهندس يعيش وباقي اعضاء مجلس بلدي نابلس الذين كانوا معتقلين لدى السلطات الاسرائيلية في ذلك الوقت، حيث قامت هذه الحملة بتوجيه رسائل احتجاج لمختلف الجهات الرسمية في النرويج للمطالبة بإطلاق سراح المهندس يعيش.

وتطرق يعيش الى الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والحصار الاسرائيلي، حيث عمل هذا الاحتلال على محاربة الديمقراطية الفلسطينية واعتقل ممثلي الشعب الفلسطيني للمنتخبين.

بدوره، عبر كيان ريمي، رئيس الوفد النرويجي عن سعادته لعودته الى مدينة نابلس مجددا، وتحدث عن الهدف من هذه الزيارة، وجدد التزام مدينة ستافنجر تجاه نابلس، واكد على ضرورة العمل المشترك بين المدينتين. وأضاف" اننا هنا لنرى الصورة كاملة، وهذا هو صميم الديمقراطية".

أما آندي لوميلاند جاكوبسون فقد عبرت عن امتنانها لحفاوة الاستقبال وتطرقت الى النشاطات المستقبلية التي تنوي جمعيتها تنفيذها لتعزيز الصداقة بين نابلس وستافنجر.

وجدير بالذكر ان هذه الزيارة تتضمن العديد من الفعاليات واللقاءات الرسمية والشعبية حيث ستستمر لمدة لخمسة ايام.