وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يبحث تعزيز العلاقات مع مقاطعة ريمو ايمليا الايطالية

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 15:48 )
بيت لحم- معا- بحث محافظ بيت لحم صلاح التعمري، مع وفد من مقاطعة "ريمو ايمليا رومانا" الايطالية اليوم الخميس سسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، بمناسبة مرور عشر سنوات على هذه العلاقات.


وترأس الوفد الايطالي ماركيلو ستيكو و رفائيل سبيجا، وسلم الوفد محافظ بيت لحم دعوة رسمية من محافظ المقاطعة الايطالية لزيارة ايطاليا، وعبر المحافظ عن شكره وتقديره لدعم الشعب الايطالي للشعب الفلسطيني، شاكرا بوجه الخصوص مقاطعة ريمو ايمليا رومانا لاهتمامها ببيت لحم والتواصل معها عبر عشر سنوات.

كما واعرب التعمري عن امله في ان تكون الافاق المستقبلية من العلاقات تعتمد على مشاركة بيت لحم بالخبرات والتجارب في مختلف الميادين لانه الاهمية للفلسطينيين هي بناء اجيال واكتساب المعرفة التي تساهم في بناء الوطن وليس الاعتماد على التمويل المرحلي الذي ينتهي في نهاية المطاف، موضحا انه سيلتقي برؤوساء البلديات المختلفة في محافظة بيت لحم وسيبحث معهم مشاريع مطروحة ليتم الاتفاق على اهمية واولوية المشاريع التي ستقدم للجانب الايطالي.

واجاب المحافظ التعمري على تساؤولات الوفد الايطالي المختلفة التي تتعلق بواقع الحياة في بيت لحم بمختلف توجهاتها والسياسية التي تتعلق بالواقع السياسي الفلسطيني او فيما يتعلق بحركة فتح وواقعها ومستقبلها والجهود المبذولة للنهوض بالحركة.

من جهته شكر المستشار الايطالي ماركيلو ستيكو المحافظ التعمري على حفاوة الاستقبال في بيت لحم، مشيرا الى ان هدف زيارته هو توجيه دعوة للمحافظ التعمري لزيارة مقاطعته بهدف البحث في مشاريع تعزز علاقات المحافظتين التي بدات منذ عشر سنوات، معربا عن امله في ان تسهم زيارته الى بيت لحم والزيارة المرتقبة للمحافظ التعمري الى ايطاليا عن توسيع العلاقات لتشمل اهداف ومشاريع اوسع.

وعبر الضيف الايطالي عن امله في ان يحضر المحافظ التعمري مشاريع مشتركة على مختلف الصعد وايضالها الى الطرف الايطالي قبل الزيارة على امل التوقيع عليها خلال زيارة المحافظ التي يتوقع لها ان تتم في الجزء الثاني من شهر ايار بهدف خلق وتوسيع افاق للتعاون بين الجانبين، مشيرا الى انه يامل بان تكون المشاريع متعددة مثل مشاريع تعليمية واقتصادية وصحية وشبابية بهدف تبادل الثقافات بين الاجيال الشابة.

وفي نهاية اللقاء سلم الضيف الايطالي رسالة الدعوة الرسمية للمحافظ التعمري وتبادل معه الهدايا التذطارية التي تعكس تاريحية المحافظتين الايطالية والفرنسية واتفق على التواصل بينهما من اجل مستقبل وعلاقات افضل للاجيال الشابة.