وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي ومؤسسة ال CHF تعقدان ورشة عمل التخطيط التنفيذي

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 13:54 )
اريحا- معا- تحت رعاية وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك وبحضور المهندس مازن غنيم وكيل الوزارة وقيادات العمل في الوزارة افتتح في مدينة أريحا ورشة عمل التخطيط التنفيذي لدعم وزارة الحكم المحلي من خلال برنامج تواصل والذي تنفذه مؤسسة CHF الدولية بتمويل من وكالة التنمية الامريكية USAID .

وقد شارك في ورشة العمل 35 مديرا ومدير عام ومساعد لوكيل الوزارة، بالاضافة الى عدد كبير من طاقم العاملين في مؤسسة CHF الدولية ومستشاريها.

وقد أكد المهندس غنيم في كلمة افتتاح الورشة على الأهمية الخاصة التي توليها الوزارة لنتائج أعمال ورشة العمل هذه والتي جاءت استكمالا وتنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والمؤسسة والتي تهدف في اطارها العام البحث في أمرين رئسيين اثنين:دور وزارة الحكم المحلي الريادي في خلق وبناء اجماع حول الرؤية لمستقبل قطاع الحكم المحلي الفلسطيني بما يخدم تطلعات وآمال المواطن كشريك أساسي وهام مع كافة الأطراف صاحبة العلاقة من مؤسسات السلطة والمجتمع المدني، والثاني هو ما تتطلع اليه الوزارة من نتائج ملموسة على صعيد وضع الخطة الاستراتيجية للوزارة والتي ستتضمن تطوير نظم العمل والكوادر البشرية والعلاقات مع الهيئات المحلية والداعمة.

واكدت السيدة لــنا أبوحجلة المدير الأقليمي لمؤسسة CHF الدولية في كلمة افتتاح ورشة العمل الى ما تطرق اليه وكيل الوزارة، وأكدت أن أحد أهداف وأركان برنامج "تواصل" الذي تمولة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID هو تدعيم وتمكين وزارة الحكم المحلي في أدائها، اضافة الى ما يقوم به البرنامج من تطوير وتمكين لعدد كبير من الهيئات المحلية في الضفة وغزة والتي بمجملها تهدف الى تطوير الخدمات المقدمة للمواطن بالاستناد لآساليب المشاركة الفعلية والشفافية والمسائلة.

بدوره اكد عبد الكريم سدر الوكيل المساعد في الوزارة على اهمية هذا البرنامج وتطرق الى بعض ما انجزته الوزارة من خطط وسياسات التي قد تكون بحاجة الى تطوير.

وقد تخلل الورشة عدد من الملاحظات والاقتراحات التي تهدف الى اغناء هذه الورشة للمساهمة في الخروج في توصيات تساهم في تطوير واقع الحكم المحلي.

وجدير بالذكر أن ورشة العمل هذه أتت كخطوة على درب تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الحكم المحلي مع مؤسسة CHF الدولية في نهاية شهر كانون الثاني من العام الحالي.