وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدراسات النسوية في الخليل يختتم ورش الكتابة الابداعية

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 16:20 )
الخليل- معا- اختتم مركز الدراسات النسوية في الخليل اليوم فعاليات وأنشطة ورش المتابعة الخاصة بالكتابة الابداعية التي بدأت منذ مطلع شهر كانون الثاني من العام 2009، بمشاركة 17 طالبا وطالبة من مدارس الحكومة والوكالة في محافظة الخليل.

وتأتي هذه الورش استمرارا لدورة الكتابة الابداعية التي عقدت في العام الماضي ضمن مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة، وكان الطلاب والطالبات المشاركين في هذا المشروع قد خاضوا تجربة نادرة تعمق لديهم مهارات الكتابة والعمل الأدبي والتعبير الشفوي والكتابي، وجسدوا من خلال كتاباتهم قصصا رائعة وكتبوا في مواضيع النوع الاجتماعي وحقوق الأطفال وفي الشأن الوطني والاجتماعي، ووجهوا رسائل نداء واستغاثة للعالم لوقف العدوان على غزة أيام الحرب.

يذكر أن الطلاب والطالبات قد شاركوا في دورة الكتابة الابداعية وذلك على مرحلتين، ثم واصلوا نشاطهم في الكتابة والابداع على مدار 12 ورشة عمل مكثفة، أنتجوا خلالها العديد من الأعمال الأدبية المتقنة في مختلف المواضيع، وقد أشرف على متابعة الورش وتدقيق الكتابات المدرب مشهور البطران.

هذا وسيعمل مركز الدراسات النسوية في القريب العاجل على اصدار عدة كتب تحمل ابداعات الطلاب والطالبات من مناطق القدس والخليل ونابلس.