وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعو مركز مصادر التنمية _نادي بيتا يقومون بيوم عمل تطوعي

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 18:45 )
نابلس- معا- يواصل متطوعو مركز مصادر التنمية الشبابية –نادي بيتا، نشاطاتهم التطوعية التي أصبحت جزءا من حياتهم اليومية، واستهدف هذا النشاط التطوعي حديقة الأم والطفل الواقعة داخل بلدة بيتا.

وشمل النشاط على تنظيف الحديقة وتجميلها وفرش الرمل داخلها ومساعده العاملين على إتمام الأعمال التي كانوا يقومون بها ، ويأتي ذلك ضمن برنامج ينفذه متطوعو مركز مصادر التنمية الشبابية –نادي بيتا ، من اجل نقل صوره حضارية وجميلة عن المركز والبلدة، والتشبيك مع المؤسسات وكما يأتي ذلك لغرس روح التطوع داخل أبناء البلدة لكي يشعر كل مواطن بالمسؤوليات والواجبات الملقاة على عاتقه .

هذا وشكر محمد سمير منسق مركز المصادر المتطوعين على الجهود التي يبذلونها وعلى روح العمل التي لديهم حيث أنهم اكبر مصدر قوة ودعم للمركز وقال أن ما يزيد عن خمسة عشر متطوعا شاركوا في هذا اليوم التطوعي، وأضاف أن هناك برنامج يتم إعداده للأستمرار في مثل هذه الحملات والأيام التطوعية.

من جانبه قال بشار خريوش المدير التنفيذي للمركز أن سياسة المركز قائمة مواكبة احتياجات المجتمع وعلى دعم الشباب وتوجهاتهم والوقوف إلى جانب تطلعاتهم وأدوارهم في مجتمعاتهم.

وقال أن المتطوعين في مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي بيتا عودنا دائما أن يكونوا السباقين إلى المبادرة في أي عمل تطوعي وهذا إن دل على شيء إنما يدل على روح العطاء والى الانتماء الحقيقي والوطني اتجاه أي قضية تخص المجتمع.

وأضاف خريوش أن هناك المزيد من المبادرات التي نبعت من الشباب والتي سيتم دعمها من قبل برنامج رواد الشبابي حيث أن المتطوعين حصلوا على مبلغ 5000 دولار لتنفيذ مبادرة شبابية تتمثل في تجميل مدخل بلدة بيتا , هذا وقد نتجت هذه المبادرة في نهاية دورة تدريب القيادة الاساسي 3030 حيث ان هذا التدريب يقام شهريا ولمدة اربعة ايام يقدم الشباب المشاركين في نهايته مبادراتهم القائمة على احتياج مجتمعي .

ومن الجدير بالذكر أن حديقة الأم والطفل هي نتاج الشراكة بين نادي بيتا وبلدية بيتا وبتمويل من التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني GTZ .