وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة جنين ومؤسسة تامر تكملان استعداداتهما لأسبوع القراءة الوطني

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 17:31 )
جنين- معا- نظمت مديرية الثقافة في محافظة جنين، بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي اليوم اجتماعا تكميليا لمناقشة أسبوع القراءة الوطني، بحضور عزت أبو الرب مدير الثقافة وأحمد عمارنة مسؤول مؤسسة تامر وأمل غزال ونجوى زريقي من مكتب الثقافة وممثلين عن المكتبات المؤسسات والجمعيات والمراكز النسوية والنوادي في المحافظة.

وأكد عزت أبو الرب على أهمية إنجاح أسبوع القراءة الوطني والقيام بالأنشطة الثقافية المختلفة والتواصل بين المؤسسات والتركيز على القدس عاصمة الثقافة العربية والحكاية الشعبية.

وأشار أحمد عمارنة منسق تامر إلى أن المؤسسة ستؤمن الاحتياجات المطلوبة من قرطاسية ومدربين ورواة وفنانين وجوائز للقيام بالأنشطة المقترحة وأن زيارات ميدانية ستتم في مواقع الأنشطة من قبل ممثلين عن وزارة الثقافة ومؤسسة تامر.

وأوضحت آمال غزال منسقة الثقافة أنه سيتم تنفيذ دورة تدريبية في فن سرد الحكاية الشعبية ما بين 14/4 ـــ 28/4/2009 لممثلي المؤسسات المشاركة في الاجتماع.

واستعرض المجتمعون الفعاليات والأنشطة التي ينوون تنفيذها في أسبوع القراءة الوطني من 1/4/ـــ 7/4/2009 وتمحورت في معظمها على تنظيم معارض صور للقدس الشريف وعروض لأزياء القدس ومسابقات وندوات ثقافية وحكايات شعبية وسرد قصص عن القدس.

وعلى هامش الاجتماع عقدت وزارة الثقافة لقاءا مع منسقي المكتبات المدعومة للمساهمة الفاعلة في أسبوع القراءة الوطني حيث أشار أبو الرب إلى أن دائرة المكتبات في وزارة الثقافة ستقوم بدورها بتوفير متطلبات فعاليات هذا الأسبوع للمكتبات من قرطاسية ومدربين وأكد على أهمية التنسيق مع المدارس في محافظة جنين.