وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. أبو العطا : علينا تذليل العقبات للوصول إلى وفاق وطني ينهي الانقسام

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 21:33 )
غزة - معا - دعا د. عبد الله أبو العطا القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى ضرورة تظافر كل الجهود الوطنية المخلصة لمساعدة الأطراف المختلفة على تخطي العقبات و الوصول إلى قواسم مشتركة تنهي حقبة الانقسام و تؤسس لمصالحة وطنية حقيقية تفتح صفحة جديدة من العلاقات الوطنية من أجل التفرغ لإعادة الاعمار و فك الحصار و مواجهة حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف التي تتنكر لحقوق الشعب الوطنية العادلة و التي تسعى لإدامة الانقسام و عرقلة جهود المصالحة الوطنية .

كما أشاد د. أبو العطا بالجهود المصرية المخلصة في تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر من اجل التوصل لقواسم مشتركة وتشكيل حكومة توافق وطني تعيد إعمار ما دمره الاحتلال وتحضر لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني بشكل متزامن وتعيد بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية وتحقق المصالحة الوطنية الداخلية من اجل التفرغ والتصدي للاحتلال وفضح جرائمه وممارساته العنصرية بحق شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك في الندوة السياسية التي عقدتها المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الوسطى و التي حضرها حشد من المواطنين و أعضاء و أنصار المبادرة ، حيث استعرض د. أبو العطا في بداية كلمته ما تم تحقيقه من تقدم في عمل لجان الحوار الوطني الشامل في القاهرة و ما بقي من نقاط تستوجب المزيد من البحث و النقاش في الجولة القادمة المتوقع أن تعقد في بداية الشهر القادم .