وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسؤولون يبحثون عددا من قضايا التعاون المشترك مع نابولي الايطالية

نشر بتاريخ: 27/03/2009 ( آخر تحديث: 27/03/2009 الساعة: 14:43 )
اريحا- معا- زار وفد فلسطيني اقليم كمبانيا في مقاطعة نابولي الايطالية قبيل مشاركة الوفد في مؤتمر بلديات حوض البحر الابيض المتوسط الذي ستنطلق اعماله اليوم الجمعة وتنتهي مساء غد السبت.

وضم الوفد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ومحافظ جنين قدورة موسى ورئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة وجيهان نفتازي رئيسة المؤسسة الثقافية في بيت لحم والسكرتير الاول في سفارة فلسطين في ايطاليا مصطفى القدومي.

وعقد الوفد الفلسطيني اجتماعات متتالية مع المسؤولين هناك، فيما التقوا القائمين على المؤتمر وعقد الطرفان اجتماعا منفردا حضره نائب رئيس الاقليم والمستشار الدبلوماسي لرئيس الاقليم ورئيس لجنة بلديات حوض المتوسط الى جانب وزير محلي ورؤساء بلديات ايطالية منهم رئيس بلدية ايركلانو التي تربطها علاقة توامة مع مدينة اريحا، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات فيما ابدى اطباء من مستشفى الاقليم استعداداهم لتقديم الدعم في المجال الصحي.

وفي لقاء اخر بحث الوفد الفلسطيني مع المسؤولين في الاقليم انشاء محميات وحدائق في الاراضي الفلسطينية والبحث عن مصادر بديلة وعلمية للطاقة في فلسطين الى جانب انجاز مشروع ساعة السلام في ساحة بلدية بيت لحم.

هذا وستنطلق أعمال مؤتمر بلديات حوض المتوسط في نابولي الايطالية اليوم بحضور أكثر من 50 رئيس بلدية عالمية حيث سيبحث المشاركون في قضايا مشتركة وسبل تعزيز العلاقات والتعاون بين جميع الاطراف.