وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري السلة فوز لأرثذوكسي رام الله واخر لدلاسال القدس

نشر بتاريخ: 27/03/2009 ( آخر تحديث: 27/03/2009 الساعة: 16:45 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في اطار مباريات الدوري الممتاز بكرة السلة جرت يوم امس مبارتان على صالة العمل الكاثوليكي الاولى جمعت ارثذوكسي رام الله وثقافي بيت ساحور وانتهت المباراة بفوز الارثذوكسي 90/ 71 وجمعت المباراة الثانية فريقان مقدسيان هما دلاسال القدس وأهلي القدس وانتهت المباراة دلاسالية بالنتيجة 79/76 وفيما يلي وصفا تفصيليا للمباراتين

أرثوذكسي رام الله + ثقافي بيت ساحور

الربع الاول : بدأ هذا الربع ببداية جيدة لكلا الفريقان مع أفضلية لرام الله فقد اعتمد الثقافي الساحوري على الكرات المرتدة في معظم الأحيان وكان للاعب رام الله محمد خليلي الرصيد الأكبر من النقاط فسجل 12 نقطة في سلة الثقافي وكان لجستن نصيب في تسجيل ثلاثية وتميز حسام كوكالي وحنا منولي ومايك لاما وانتهى هذا الربع بالنتيجة 28/21 لصالح أرثوذكسي رام الله .

الربع الثاني : افتقد هذا الربع الى الإثارة والندية واللعب الجميل فقد حاول الثقافي تعديل النتيجة لصالحه وسجل كل من حسام كوكالي وجستن ثلاثيات الربع وانتهى بالنتيجة 21/17 لصالح أرثوذكسي رام الله .

الربع الثالث : لا يسعنا في هذا الربع إلا الحديث عن لاعب أرثوذكسي رام الله احمد ديب الذي تألق وسجل في سلة الثقافي 16 نقطة في هذا الربع وتراجع الأداء الساحوري أكثر من السابق وانتهى الربع بالنتيجة 20/8 لصالح أرثوذكسي رام الله .

الربع الرابع : بدأ الفريقان يدخلا جو المباراة اكثر من السابق وازدادت الإثارة والندية أكثر وحاول الثقافي الساحوري تقليص الفارق بالنتيجة قدر المستطاع وسجل ثلاثيات الربع احمد ديب ومحمد الخليلي وانتهى الربع بالنتيجة 25/21 لصالح ثقافي بيت ساحور .
انتهت المباراة بفوز أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 111/90 .
حكم اللقاء : فؤاد كنعان ، عنان دراغمة ، جريس الحذوة وسجلها ابراهيم نواورة ، 24 ثانية سمير بنورة وميقاتي جوني حزبون .


دلاسال القدس + اهلي القدس

الربع الاول : بدأ اهلي القدس مسجلا في هذا الربع عن طريق حنا سهواني فظهر الأهلي في البداية أفضل لكن سرعان ما تراجع في نهاية الربع وسجل عمار بغدادي ثلاثية الربع وانتهى بالنتيجة 19/18 لصالح دلاسال .

الربع الثاني : أجرى مدرب دلاسال العديد من التغيرات في اللاعبين فلم يعطهم الحق في الدخول بجو المباراة أكثر مما ساعد الأهلي المقدسي على توسيع النتيجة لصالحه فسجل اللاعب رائد ذياب ثلاثية الربع وكان لرامي البكري الرصيد الأكبر من النقاط فسجل 7 نقاط وانتهى بالنتيجة 21/12 لصالح الاهلي المقدسي .

الربع الثالث : أعاد دلاسال ترتيب صفوفه ولعب بطريقة منظفة أفضل من السابق وظهر الإرهاق على بعض لاعبي الأهلي وسجل ثلاثيات الربع كل من توفيق رفيدي وجستن وإسماعيل السويطي وهيثم الرجبي وانتهى الربع بالنتيجة 26/21 لصالح دلاسال القدس .

الربع الرابع : كان هذا الربع اكثر أرباع المباراة ندية فكان للأهلي إصرار اكبر على الفوز بالمباراة لكن النهاية كانت لصالح دلاسال القدس وسجل كل من سامر الدويك وابراهيم العلمي ثلاثيات الربع وانتهى بالنتيجة 22/16 لصالح دلاسال القدس .

انتهت المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 79/76 .
حكم اللقاء : مفلح عقل ، عنان دراغمة ، جون بعبول وسجلها ابراهيم نواورة و24 ثانية سمير بنورة والميقاتي جوني حزبون .