وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة النجاح يستقبل وفدا نرويجيا

نشر بتاريخ: 27/03/2009 ( آخر تحديث: 27/03/2009 الساعة: 16:31 )
نابلس- معا- استقبل الأستاذ الدكتور رامي حمدالله، رئيس جامعة النجاح الوطنية امس الخميس في مكتبه بالحرم الجامعي القديم بمدينة نابلس وفدا نرويجيا من بلدية ستافنجر يمثل رئيسة جمعية الصداقة بين مدينتي نابلس ووستافنجر النرويجية وممثلي لعدة احزاب سياسية نرويجية ومسؤولة قسم الهندسة المعمارية في بلدية بلدية ستافنجر يرافقهم نصير عرفات مدير اللجنة الاهلية في مدنية نابلس.

وحضر اللقاء الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية.

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ الدكتور حمدالله بالوفد النرويجي الضيف، مشددا على اهمية روابط الصداقة والتعاون التي تربط بين مدينة نابلس وستافنجر والتي تعود الى اكثر من عشرين عاما.

وقال ان الجامعة تدعم برامج التعاون التي تهدف الى تقريب العلاقات بين الشعوب وان الجامعة ترحب بتقوية علاقات التعاون مع المؤسسات الاكاديمية والتربوية في النرويج وخاصة مدينة ستافنجر، موضحا ان الجامعة تربطها اتفاقية تعاون مع جامعة ستافنجز وان الجامعة ترغب في ان ترى مزيدا من التعاون الاكاديمي بين الباحثين في الجامعتين وكما ترغب في تنظيم برامج للتبادل الطلابي بين الجامعتين.

اما رئيسة الوفد الزائر فاعربت عن سعادتها لزيارة جامعة النجاح الوطنية وتقديرها للدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في تطوير وخدمة الاجيال الفلسطينية، مؤكدة ان هناك رغبة جادة في تطوير العلاقات بين المؤسسات الاكاديمية والعلمية في مدينة ستافنجر وجامعة النجاح لما فيه دعم من علاقات التعاون والصداقة بين المدينتين.

وقال ان هذه الزيارة تأتي في سلسلة زيارات دورية ومتبادلة بين المدينتين. وقد شاهد الوفد الضيف فيلما قصيرا يعرض مسيرة الجامعة الأكاديمية وتطورها وتم في نهاية اللقاء تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.