وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب نعيم تشارك في ندوة بعنوان'ذوي الاحتياجات الخاصة واقع وطموح'

نشر بتاريخ: 27/03/2009 ( آخر تحديث: 27/03/2009 الساعة: 20:27 )
غزة - معا - شاركت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريع الفلسطيني هدى نعيم في ندوة نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جمعية في جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين الاربعاء المقبل،تناولت أهم ما يحتاجه ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكدت النائبة نعيم أن قانون الرقابة والتشريع بحاجة إلى تعديل لما يشتمل على عدد من المواد المتناقضة مع قوانين أخرى , موضحة أنه ولأول مرة وبناء على الجهود التي بذلت يقوم الديوان بإعلان عن الوظائف للمعاقين بشكل خاص ن وأن هناك عدد من الوزارات استجابت للجهود وقامت بتوظيف عشرات من أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأشادت النائب نعيم على الجهود التي يبذلها المجلس التشريعي في المتابعة والرقابة على أداء الوزارات والتزامها بمواد القانون بالذات فيما يتعلق بنسبة التشغيل 5% وبطاقة المعاق.

وحملت نعيم المسؤولية للمؤسسات التي تمثل ذوي الاحتياجات الخاصة وتهتم بأمورهم لما تعاني مع عدم وجود تنسيق بينهم وعدم وجود جهة تمثل ذوي الاحتياجات الخاصة أمام الجهات الرسمية مما اضر بالمعاقين وحد من انجازاتهم ، كما أوضحت أن الحصار والوضع الاقتصادي الصعب حال دون الوصول على مرحلة تطبيق القانون بشكل كامل.