وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المصالحة المنبثقة عن حوار القاهرة تنظم لقاء دعم للحوار

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- نظم أعضاء لجنة المصالحة المنبثقة عن الحوار الوطني في القاهرة، لقاءً في ديوان المختار أبو محمود عنابة في منطقة حي الأمل في خان يونس أمس الجمعة دعما للحوار، بمشاركة من رجال الإصلاح في محافظات خان يونس ورفح والوسطى.

وقد تناول اللقاء آخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الوطنية الشاملة، وأهمية الحوار في هذه المرحلة شديدة التعقيد على المستوى الوطني، ودور المشتغلين في مجال الإصلاح في تسوية المشكلات العائلية التي ارتبطت بالانقسام السياسي في فلسطين، ودور رجال الإصلاح في حل النزاعات وتعزيز ثقافة التحاور بين أبناء الشعب الواحد.

وأوضح النائب أشرف جمعة آخر المستجدات فيما يتعلق بالحوار الوطني، مبينا طبيعة القضايا التي ما تزال محل نظر ونقاش بين المتحاورين،مطالباً بضغط شعبي على المتحاورين يقوده المخاتير ووجهاء العائلات وقادة الرأي من أجل الوصول إلى المصالحة الكاملة في كل ما يتعلق ببنية المشهد الوطني الفلسطيني.

من جانبه بيّن صلاح أبو ركبة عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية دور الوجهاء في تعزيز السلم الأهلي، مشيراً إلى دور منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها في الحوار الوطني من أجل مصلحة القضية الفلسطينية ومستقبل الإنسان الفلسطيني.

وبدوره أشاد إياد نصر أمين سر حركة فتح بإقليم غرب خان يونس بما تم تحقيقه حتى هذه اللحظة فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية، مثمناً الدور الذي تقوم به لجان الإصلاح في معالجة كل ما نجم عن الانقسام في الشارع الفلسطيني، داعيا إلى حراك مجتمعي من كل قوى وفصائل الشعب الفلسطيني لتحقيق برنامج إجماع وطني يفضي إلى نيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويقضي على أية نوازع انقسامية في المستقبل.