وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث: مسؤول في المخابرات المصرية يجري محادثات في دمشق حول المصالحة

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 17:27 )
بيت لحم- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث إن الرجل الثاني في المخابرات المصرية اللواء عمر قناوي يجري في دمشق الجمعة محادثات مع المسؤولين السوريين حول المصالحة العربية والفلسطينية.

وأضاف شعث الذي يترأس وفد حركة فتح في اللجنة المعنية بتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني برعاية مصر، إن هدف زيارة اللواء قناوي إلى دمشق هو استكمال المشاورات مع المسؤولين السوريين حول المصالحة العربية وبالمقابل إشراك سوريا في المصالحة الفلسطينية.

وتابع شعث في حديث لراديو سوا أن المسؤول المصري سيلتقي كذلك على الأرجح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح.

وأكد أن الحوار الوطني الفلسطيني سيستأنف في القاهرة الثلاثاء المقبل وسيخصص اليوم الأول لمشاورات غير رسمية بين المسؤولين المصريين وممثلي الفصائل، على أن تعاود لجان الحوار الفلسطيني أعمالها الأربعاء.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الخلاف بشأن البرنامج السياسي لحكومة التوافق الفلسطينية ما زال العقبة الرئيسية أمام المصالحة الفلسطينية، قال شعث إن هذه المشكلة قابلة للحل، وإن الجميع يعملون من أجل التوصل إلى إتفاق يتم تنفيذه وليس اتفاقا يظل حبراً على ورق.