وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة مواطنين والاعتداء على محمد بركة خلال مسيرة ضد الاستيطان بالخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 19:10 )
الخليل- معا- شهدت البلدة القديمة من الخليل، اليوم السبت مواجهات بين المواطنين وناشطين أجانب من جهة وقوات الاحتلال التي تصدت لمسيرة سلمية ضد الاستيطان في المدينة من جهة أخرى، ما أسفر عن إصابة اثنين من المشاركين في المسيرة والإعتداء على النائب في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة بالضرب.

وأفاد مراسلنا أن المسيرة دعا لها مجموعة من الشبان من مختلف التنظيمات الفلسطينية تطلق على نفسها اسم "شباب ضد الاستيطان"، وقد اعترضتها قوات الاحتلال بالقرب من مقر البلدية القديم على مدخل البلدة القديمة، وهناك اندلعت اشتباكات اعتدى خلالها الجنود على المتظاهرين بالهراوات واعقاب البنادق، كما أطلقوا قنابل الصوت والغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين.

وتعرض النائب محمد بركة للاعتداء من قبل الجنود، كما أصيب فهمي اسحاق شاهين منسق المكتب الدائم للقوى السياسية في الخليل بالاغماء، وأصيب موسى أبو هشهش الباحث الميداني في مؤسسة "بتسيلم" بشظايا قنبلة صوت، ونقلا إلى مستشفى عالية في الخليل للعلاج.

وطالب المتظاهرون الذين هتفوا بشعارات ضد الاستيطان في الخليل سلطات الإحتلال بفتح الشوارع المغلقة منذ سنوات، وعلى رأسها شارع الشهداء المغلق في وجه الفلسطينيين منذ العام 2002.

وقال الناطق الاعلامي باسم التجمع طارق ابو حمدية ان مظاهرة اليوم (السبت ) تأتي ضمن سلسة من الفعاليات المختلفة التي ينوي تجمع شباب ضد الاستيطان تنظيمها بشكل دوري في الخليل.