وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي في موسكو

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا - تحت شعار "فلسطين مهد الديانات والحضارات"، شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي انتورماركت (ITM 2009) والذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو، بوفد ضم ممثلين عن فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني من كادر وزارة السياحة والآثار وممثلي جمعيات ومؤسسات القطاع السياحي الخاص من وكالات السياحة والسفر والفنادق وغيرها.

واوضحت الوزارة ان معرض الانتورماركت في موسكو من أهم المعارض السياحية في العالم اذ شاركت به اكثر من 60 دولة و80 مقاطعة روسية وعدد كبير من وكالات السياحة والسفر العالمية وقد حظي بتغطية إعلامية كبيرة.

واوضح جريس قمصية رئيس الوفد الفلسطيني ان هذه المشاركة والتي هي الأولى في هذا المحفل السياحي الهام تأتي استمرارا للجهود التسويقية لفلسطين للحفاظ على استمرار دوران عجلة السياحة، اذ يعتبر السوق السياحي الروسي سوقا هاما للسياحة الفلسطينية ويحتل المرتبة الأولى في أعداد السياح الوافدين، فقد زار فلسطين في العام 2008 قرابة 185000 سائح روسي أي بزيادة أكثر من الضعف عن العام 2007 وما نسبته 18 % من عدد الزوار والسياح الوافدين.

وكان الجناح الفلسطيني في المعرض قد شهد اقبالا مميزا من زوار المعرض ومن قبل وكالات السياحة العالمية والروسية والتي تهتم ببرامج السياحة والحج الى الأراضي المقدسة الأمر الذي أتاح الفرصة للمثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص للالتقاء بنظرائهم الروس لاستقطاب المزيد من وفود السياح والحجاج الى فلسطين.

كما وزين الجناح بصور وملصقات للمواقع الدينية والأثرية والتراثية في فلسطين وتم خلاله توزيع عدد كبير من المواد الإعلامية الترويجية باللغة الروسية والتي أعدتها وزرة السياحة والآثار خصيصا استعدادا لهذا المعرض.

وعلى هامش المعرض، شارك الوفد الفلسطيني وطاقم سفارة فلسطين في موسكو في حفل الافتتاح الرسمي للمعرض بمشاركة عدد كبير من وزراء السياحة ورؤساء الوفود والضيوف الرسميين.

وبدعوة من الهيئة الفيدرالية الروسية للسياحة، شارك الوفد في حفل الاستقبال الرسمي اذ تم تكريم وزارة السياحة الفلسطينية من قبل أناتولي ياروتشكين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية على الجهود الكبيرة والمشاركة الناجحة في هذا المعرض.

وتجدر الاشارة الى الجهود الكبيرة التي بذلها طاقم سفارة فلسطين لدى روسيا الإتحادية وعلى راسه الدكتور عفيف صافية سفير فلسطين والدكتور فائد مصطفى المستشار الاول في السفارة والدكتور خالد ميعاري الملحق الاقتصادي والذين عملوا بتنسيق مباشر مع طاقم الوزارة لانجاح هذه المشاركة.