وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تطالب قمة الدوحة بانجاح الحوار وتعزيز الوفاق

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 17:47 )
غزة - معا - اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، بأن القمة العربية في الدوحة امام تحديات كثيرة تتمثل بأولوية توحيد الموقف العربي في مواجهة الاحتلال وتداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة.

وقالت الجبهة في بيان صحفي وصل "معا" "على المجتمعين في قمة الدوحة العمل على انجاح الحوار الوطني وتعزيز الوفاق والوحدة، ودعم نضال وصمود الشعب الفلسطيني في مجابهة الاحتلال، من أجل تحقيق حقه المشروع بتقرير المصير وبناء دولته المستقلة وبالعودة لدياره، والذي كفلته الشرعية الدولية".

ودعت الجبهة المجتمعين بضرورة التحرك السياسي الفاعل والموحد عربياً ودولياً، لفرض الانسحاب على الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والعربية، ومن أجل محاكمته وقادته في المحاكم الدولية، على جرائم الحرب التي ارتكبوها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه طوال سنوات الاحتلال وآخرها أثناء الحرب على غزة، بالاضافة الى معالجة المشاكل البينية بين الدول العربية ووقف تأثيرها السلبي على القضايا العربية، وعلى الأمن القومي والتضامن العربي ووحدة الموقف والعمل العربي المشترك.

وطالبت الجبهة بدعم السودان، وإصلاح العلاقات بين الدول العربية وجيرانها، مثل إيران وتركيا..إلخ، وإقامتها على أسس متينة ووفق المصالح المشتركة ومجابهة التدخلات في شئون الإقليم من أكثر من طرف دولي.