وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بريطاني أمريكي يزور بلدة الزبابدة ويطلع على احتياجاتها

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 18:15 )
جنين- معا- اطلع وفد بريطاني أمريكي على احتياجات بلدة الزبابدة خلال زيارة قام بها اليوم السبت إلى البلدة رافقه فيها القس عطا الله عيساوي من جمعية الكتاب المقدس في بيت لحم حيث التقى عددا من الفعاليات.

فقد بدأ زيارته إلى الزبابدة بلقاء مع رئيس بلدية الزبابدة وعضوي المجلس البلدي عبد الرؤوف تركمان وجمال الفحل ورامي دعيبس من العلاقات العامة.

ورحب فكتور خضر اسعيد بالوفد وأطلعهم على ما تقدمه البلدية من خدمات إلى المواطنين واحتياجاتها المرحلية إضافة إلى المعوقات التي تواجهها مؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات حيث تعمل على الاطلاع على ارض الواقع لاحتياجات الشعب الفلسطيني.

كما قدم رامي دعيبس من العلاقات العامة في البلدية لمحة عن احتياجات البلدة في مجال الطفل والشباب والمرأة والبيئة مؤكدا العمل من قبل البلدية على دعم مثل هذه المشاريع لما لها من أهمية في المجالات المختلفة للبلدة.

بدوره فقد شكر القس جان انجل رئيس الوفد رئيس البلدية على حسن الاستقبال مؤكدا على انه سعيد بالاستماع لما تقدمه البلدية والمعوقات التي تعترضها والاحتياجات المستقبلية لها في تنفيذ المشاريع في البلدة مؤكدا على أن الوفد سينقل كل ما رآه في فلسطين إلى المواطنين في بريطانيا وأمريكا ليطلع المواطنين هناك على ما يتعرض له المواطن الفلسطيني في معيشته اليومية.

وفي دير اللاتين التقى الوفد الأب إبراهيم حجازين راعي طائفة اللاتين في البلدة الذي أطلعهم على تاريخ الكنيسة والنظرة من الكنائس الغربية مطالبا إياهم بالضغط على حكوماتهم للقيام بدورها بالضغط على حكومة إسرائيل لمنح الحرية للشعب الفلسطيني ووقف كافة سياساتها القمعية بحق المواطن الفلسطيني.

ومن ثم قام الوفد بجولة عامة بالبلدة اطلع خلالها على عدد من المشاريع المنفذة في البلدة من قبل البلدية وكذلك على مشروع جمعية طابيثا الذي بدا بتنفيذه في البلدة.