وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يناقش مع منسقي الاندية الصديقة للطلائع مشروع العام 2009

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 22:37 )
رام الله – معا - ناقش المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، موسى ابو زيد، يوم امس مع منسقي الاندية الصديقة للطلائع مشروع الاندية لعام 2009 بحضور ميسون حجة، المدير التنفيذي في اللجنة الوطنية، وتشرف على المشروع وتموله اليونيسيف.
وقال ابو زيد: ان المشروع، الذي يمتد على مدار عشرة اشهر، على قدر كبير من الاهمية مشيرا الى انه يستهدف قطاع الطلائع والشباب في المناطق المهمشة والمجتمع المحلي وقيادات في 60 ناديا رياضيا، بحيث يتم تنفيذ انشطة رياضية وتثقيفية.
واضاف: ان اهداف المشروع مهمة لأنها تركز على تحسين وبناء قدرات 60 ناديا شبابيا ورياضيا من اجل تمكينها من تنفيذ انشطة لامنهجية، بالاضافة الى تعزيز مشاركة الاطفال والطلائع في الاندية الشبابية والرياضية في المناطق المستهدفة، ومساعدة الطلائع على التخفيف من التوتر والضغط النفسي من خلال تنفيذ الانشطة الرياضية.
وطالب المنسقين الالتزام بالمعايير عند اختيار العاملين في المشروع والاندية التي تستفيد من المشروع.
وشدد ان الاندية التي سبق لها وعكست تفاعلا سلبيا في الاعوام السابقة سيتم القفز عنها في المشروع الحالي، لافتا الى ان الهدف من المشروع لا يخرج عن تفعيل شأن الطلائع والشباب من كلا الجنسين.
واستعرضت ميسون حجة مع المنسقين، من كافة المحافظات، الاندية المقرر ان تستفيد من المشروع، وتم الاتفاق على حصر الاندية التي وقع عليها الاختيار في كل محافظة ومخاطبة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأسمائها.
واوضحت حجة انه سيصار الى توظيف 11 منسقا في 11 محافظة وتوظيف 3 مدربين في كل ناد شريطة ان يكون من بين المدربين فتاة، وعقد ورشة عمل للمنسقين للتعريف بالمشروع ولاعضاء الاندية وبعض المنشطين وتشكيل 60 لجنة ادارة مشروع في الاندية المستفيدة، التي تم تقسيمها الى مستويين اول وثان.
واكدت انه سيتم توفير الاحتياجات والتجهيزات المادية والتقنية اللازمة في 60 ناديا رياضيا.
وتم الاتفاق على اعتماد العاب اساسية مثل: تنس الطاولة والشطرنج والعاب اختيارية مثل: كرة سلة وطائرة وكرة قدم والعاب فردية مثل: الجري ودفع الكرة الحديدية.
وسيتم على هامش المشروع توزيع نشرات ومواد اعلامية من اجل تعزيز الصحة النفسية والمهارات الحياتية لدى الاطفال والطلائع وطباعة وتوزيع اصدارين لنشرة تثقيفية حول المهارات الحياتية وقضايا مجتمعية ذات علاقة.