وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى يوم الأرض المبادرة تؤكد مواصلة الكفاح لاستعادة الحقوق الوطنية

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 09:30 )
رام الله- معا- اكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان لها بذكرى يوم الارض على مواصلة الكفاح حتى استعادة حقوق الشعب الفلسطيني وحماية عروبة القدس.

كما اعتبرت يوم الأرض معلماً بارزاً في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني، موضحة "انه اليوم الذي انتفض فيه الفلسطينيون معلنين تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم، في وجه سياسات التهويد وسلب الأرض التي كانت وما زالت تمارسها حكومات الاحتلال المتعاقبة بحق الشعب الفلسطيني بهدف إبعاده عن أرضه ووطنه، وإنهاء مشروعه الوطني".

وقالت المبادرة الوطنية في بيانها :"ان ذكرى يوم الأرض يأتي هذا العام والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه ضد الفلسطينيين من قتل وقصف وتدمير واعتقال وحصار، واستفحال الاستيطان وتسارع وتيرة البناء في الجدار، وتهويد القدس عبر سياسة ممنهجة في هدم المنازل لفرض هجرة قسرية على أبناء شعبنا في المدينة، وهي السياسات ذاتها التي اتبعها الاحتلال في الجليل إبان احتلاله عام 48، والذي استمد مبرر وجوده من قتل الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم".

وطالبت المبادرة الوطنية الفلسطينية بالوقوف في وجه كافة المشاريع التصفوية التي تهدف إلى تكريس الاحتلال وتنفيذ مؤامراته بالقضاء على تطلعات الشعب وطموحاته المشروعة في التحرر والعودة والاستقلال.

كما طالبت بإنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية التي اعتبرتها "مصدر قوتنا في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى الانقضاض على حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، في وقت تمر فيه القضية الوطنية بمرحلة خطيرة وبالغة الدقة".

وطالبت المبادرة بأوسع هبة شعبية ضد إجراءات الاحتلال وضد الجدار ليكون يوم الأرض علامة فارقة في النضال الشعبي ضد الاستيطان، كما دعت إلى استنهاض حملة مقاطعة شاملة للبضائع الإسرائيلية، وتعزيز الدافعية لدى المستهلك الفلسطيني نحو شراء المنتجات الوطنية ودعمها في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه على الشعب وأرضه وتذهب فيه عائدات الضرائب الإسرائيلية إلى جيش الاحتلال الذي يشتري الرصاص والذخيرة لاستخدامها في قتل أبناء الشعب الفلسطيني.