وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز للدفاع عن الأسرى يطالب باختطاف جنود ردا على قرارات التضييق

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- دعا المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى الفصائل الآسرى للجندي جلعاد شاليط، إلى رفع سقف مطالبها، والعمل على أسر مزيد من الجنود لمبادلتهم بالأسرى في السجون الإسرائيلية، ويأتي هذا رداً على قرار اسرائيل تشديد الخناق على أسرى حماس والجهاد الاسلامي حتى يتم الأفراج عن شاليط.
وطالب المركز الفصائل الآسرة للجندي بضم مزيد من الأسرى في إطار صفقة التبادل المتوقع عقدها خلال المرحلة القادمة، مؤكداً في الوقت ذاته "أن الشعب الفلسطيني كله خلف المقاومة ومطالبها التي أعلنتها خلال جولات المداولة المتعلقة بصفقة التبادل".

واستنكر المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه، تشديد اسرائيل ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين من الناحية المعيشية والنفسية، وفرض الإجراءات العقابية بحقهم، وحرمانهم من أبسط الحقوق التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية.

كما طالب كافة الأطراف الإقليمية بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل إرغامها على الاستجابة إلى مطالب الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط، وبالتالي إتمام صفقة التبادل على الوجه الأكمل وفي أسرع وقت ممكن، وذلك لإنهاء مأساة أكثر من 11600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 1600 أسير مريض، وقرابة 70 أسيرة، و423 طفلا أسيرا، وقرابة 335 من الأسرى القدامى.

وطالب المركز الأسرى بالتوحد في وجه اعتداءات الاحتلال وإدارات السجون، والتصدي لكل الإجراءات العقابية التي يمارسها الاحتلال، كما دعاهم إلى الصبر على هذه المحاولات الاحتلالية التي تدلل على الإفلاس الاسرائيلي في وجه شروط المقاومة.