وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يطلع رؤساء بلديات وممثلي مؤسسات ايطالية على أوضاع الخليل

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 10:12 )
الخليل- معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مركز إسعاد الطفولة التابع للبلدية امس رئيس بلدية سيتيكوبترشي الايطالية ليونارديني جبرلاما وبصحبته عدد من رؤساء البلديات وأعضاء بلديات ايطالية ومتضامنين من مؤسسات ايطالية مختلفة بهدف إطلاعهم على الوضع السياسي والحياتي للمواطنين في مدينة الخليل، بحضور أعضاء مجلس بلدي الخليل و كبار الموظفين.

واستهل العسيلي اللقاء بالحديث عن الوضع السياسي الذي تعيشه مدينة الخليل وخاصة البلدة القديمة وما قامت به سلطات الاحتلال من إغلاق شوارع حيوية ووضع الحواجز والبوابات الالكترونية في محيطها والتي تجاوزت 112 حاجزا وبوابة إضافة للاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون على المواطنين الفلسطينيين الذين يقيمون في البلدة القديمة او بجوار المستوطنات التي تقام على أراضي الفلسطينيين على أطراف المدينة.

وقال العسيلي ان العلاقة الوطيدة بين الشعبين الايطالي والفلسطيني والعلاقات التجارية المميزة بين الشعبين تؤكدها الحركة الشعبية التعاطفية مع الشعب الفلسطيني والداعمة لحقوقه المشروعة.

كما تحدث العسيلي عن الوضع الاقتصادي الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية بشكل عام ومدينة الخليل بشكل خاص، مبينا حجم البطالة المتزايدة بسبب الظروف السياسية والإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية من حواجز واغلاقات وقيود على حركة البضائع والمواطنين.

وعلى الناحية الخدماتية قال العسيلي إن بلدية الخليل رغم ما تعانيه من أزمة اقتصادية وواقع منفرد عن مختلف مدن العالم إلا إنها تعمل بكل طاقاتاتها من اجل النهوض بالمدينة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا الى ان البلدية عازمة على تنفيذ الخطة التطويرية التنموية للمدينة بكل حيثياتها ونصب اهتمامها في الآونة الأخير على المشاريع التي تعنى بالشباب بهدف صقل قدراتهم وإفساح المجال أمام تطورهم وارتقاء مستواهم الفكري والعلمي والثقافي.

من جانبه شكر جيرلاما رئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي على حفاوة الاستقبال وأعرب عن إعجابه لما شاهده من انجازات وتطور في بلدية الخليل و قال:" إن ما شاهدناه في مدينة الخليل وفي البلدة القديمة على حد الخصوص كان له بالغ الأثر فينا وسنعمل على مساندة الشعب الفلسطيني من اجل حصوله على السلام والعيش بحرية و كرامة كباقي شعوب العالم".

وأضاف جبرلاما:" كل شعوب الأرض له حق الاستقلال والشعب الفلسطيني له الحق وسنعمل بكل قوة وسنصلي من اجل أن يحقق الشعب الفلسطيني طموحة واسترداد حقوقه وسننقل كل ما شاهدناه لحكومتنا ولشعبنا كي نصور لهم الواقع بحقيقته".

وفي نهاية اللقاء شكر العسيلي الوفد على زيارته لمدينة الخليل ووقفتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني وقدم لهم الكوفية الفلسطينية ممزوجة بالعلم الفلسطيني كهدية رمزية.