وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المزيني يكشف عن وساطات دولية بملف شاليط ويتهم اسرائيل بإفشالها

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- كشف أسامة المزيني القيادي في حركة حماس والمكلف بالحديث عن ملف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، عن وساطات دولية بملف الجندي الأسير في قطاع غزة، كان ابرزها الوساطة المصرية.

وقال المزيني: "كان في الماضي العديد من التحركات الدولية كلها باءت بالفشل وشعرت بخيبة الأمل عندما اصطدمت بالتعنت الاسرائيلي وعندما استمعت للردود الاسرائيلية المتصلبة" رافضاً الكشف عن هوية تلك الوساطات لما قال انه مراعاة لرغبة تلك الدول.

وحول إعلان إسرائيل اغلاق ملف شاليط وترحيله للحكومة المقبلة قال: "نحن غير آسفين لإغلاق الملف فنحن لدينا مطالبنا ولا يهمنا من يفتح هذا الملف أو يغلقه وما يهمنا فقط الاستجابة لمطالبنا وهذه الاستجابة هي من يحدد طبيعة سير هذا الملف أو تعثره".

وتابع قائلا: "ترحيله (ملف شاليط) لهذه الحكومة أو تلك لا يهمنا ونحن لا نلهث وراء فتحه والاستجابة لمطالبنا هي المحدد أمامنا".

واضاف "عندما اعتبر الاحتلال شروط المقاومة غير قابلة للتحقيق وليس باستطاعته القبول بها فقد اصدر حكما على جنديه شاليط بسجن طويل الأمد"، متابعاً "الذي يأسر شاليط هو حكومة الاحتلال وليس حماس فنحن نضع المطالب المنطقية والعادلة للافراج عن هذا الجندي".