وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الإقليمية تناقش العديد من الملفات وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- عقدت اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء في رام الله والبيرة ونابلس اجتماعات لها واتخذت العديد من القرارات في مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة.

وعقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (تسعة) ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في قرية رنتيس وبناء قائم سكن زراعي في قرية الجانية مع دفع 10% غرامات البناء القائم.

وتم تأجيل البت في معاملة بناء قائم سكن زراعي في قرية سردا لحين الإطلاع على البروتوكول الذي سيوقع مع نقابة المهندسين، كذلك تأجيل معاملة مواقف سيارات حتى يتم تقديم مخطط متكامل (المواقف مع البناء أو جزء منه).

وبخصوص معاملة تخفيض الإرتداد الجانبي والخلفي لمبنى مدرسة ذكور الجلزون، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى لأخذ الموافقة المبدئية على التوصية بالموافقة على إعطاء التسهيلات على الإرتداد وفقاً للسكيتش المبدئي، كما تم تأجيل معاملتين في البيرة (إضافة طابق/برج فلسطين، إستئناف على قطعة رقم 77 حي 26) لإستكمالهما.

وأما مشروع التعديل التنظيمي لتعديل مسار شارع في بير زيت، تم إيداعه للإعتراضات لمدة شهر بشرط أن يتم تعديل مسار الشارع حسب (السكيتش) على أن يتم إستكمال إجراءات إلغاء شارع التسوية حسب الأصول، كذلك تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لإلغاء المنطقة العامة في القطعة (55) حوض (3) ظهر إعمر في أبو قش للإعتراضات لمدة شهر.

اما في محافظة نابلس فقد عقدت اللجنة اجتماعاً لها بحضور رئيس اللجنة السيد صفوان الحلبي، حيث تم خلال الجلسة الموافقة على ترخيص بناء سكن زراعي في قرية عورتا والموافقة على معاملة توحيد وافراز في اراضي عراق بورين كما تم دراسة مشروع تفصيلي لبلدية نابلس في اراضي بيت وزن واوصت باجراء التعديلات عليه وعرضة في الجلسة القادمة.

وكذلك تم دراسة الاعتراضات على الحوض رقم (1) من المشروع الهيكلي لقرية بيت ايبا.