وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة يوم الأرض: زرع 100 شجرة غربي جنين بالقرب من جدار الضم والتوسع

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 16:47 )
جنين- معا- على أراضي قرية رمانة غربي مدينة جنين والتي تعرضت لمصادرة مئات الدونمات من أراضيها من قبل الاحتلال لتوسيع جدار الضم والتوسع زرعت 100 شجرة من قبل مجموعه شباب جنين بالتعاون مع اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار وبلدية جنين بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين ليوم الأرض والذي يصادف اليوم الاثنين، تحت شعار "نحو رؤية فلسطينية مشتركة لمقاومة الجدار ومواجهة الاستيطان" بمشاركة القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة جنين.

وقبل زراعة الأشجار انطلق المشاركون بمسيرة رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات الداعية لهدم الجدار ليكونوا على مسافة قريبة من الجدار وتتحول الى مهرجان خطابي ليؤكد عطا أبو ارميلة أمين سر حركة فتح إقليم جنين على تلاحم الشعب الفلسطيني في مناطق 1948 و 1967 في خندق واحد لمجابهة الاحتلال.

كما أكد أبو ارميلة على رص الصفوف وعلى ضرورة نجاح الحوار الفلسطيني الذي سينطلق غدا في القاهرة داعيا كل الأطراف الفلسطينية والقيادة الفلسطينية بعدم العودة إلى ارض الوطن إلا باتفاق مشرف يدعو لوحدة وطنية حقيقية للدفاع عن مقدساتنا.

بينما أكدت سنابل نبهان ممثلة مجموعه شباب جنين على ضرورة رفع أصواتنا عاليا ليسمع العالم "لا لمصادر الأراضي لا للجدار الفاصل" موضحة سبب اختيار رمانة في هذه الفعالية لنعيش هموم المزارعين الذي صودرت أراضيهم بسبب توسيع جدار الضم .

وقال رمزي فياض ممثل القوى الوطنية والمؤسسات في محافظة جنين "إن يوم الأرض يعني لنا أشياء كثيرة ولنؤكد أن كافة الأراضي الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الحق الفلسطيني وتعبر عن عمق الترابط بين الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والخط الأخضر" مضيفا "ان زراعه الأشجار في هذه المنطقة إنما يدل ويؤكد على عمق الترابط بين الإنسان والأرض ".