وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الاعرج يستقبل امين الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 16:21 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبة اليوم الاثنين، الامين العام للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين ربحي محمود ووفد من الاتحاد، حيث تم بحث الواقع الثقافي في المحافظة وسبل تفعيله كما تم مناقشة ما يقوم به الاتحاد من نشاطات.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف والوفد المرافق مشيدا بالدور الذي يلعبة الاتحاد في تفعيل الدور الثقافي وعكس الهوية الفلسطينية مؤكدا على اهمية دعم وتعزيز دور الاتحاد في محافظة الخليل التي تمتلك مقومات ثقافية و تاريخية و دينية مهمة وابرازها في هذا العام الذي تتجلى فيه القدس عاصمة للثفافة العربية .

من جانبة قدم الامين العام للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين شرحا مفصلا حول واقع الاتحاد ونشاطاته الثقافية مؤكدا على انه احد الاطر المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية والذي يعنى في حضانة وتجميع كل فنان ومبدع فلسطيني في كافة مجالات الفن وتنمية المواهب الواعدة وابرازها الى الوجود وحفظ الهوية الفلسطينية للفنان الفلسطيني.

واكد ان الاتحاد سيلعب دور بارز من خلال التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة لأنجاح فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 وسيتم تفعيل الاتحاد في محافظة الخليل التي تضم نخبة من الفنانين المبدعين في كافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على القيام بمجموعة من النشاطات الثقافية والفنية في محافظة الخليل بمدنها وريفها.