وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية النجدة الاجتماعية تنظم مهرجاناً جماهيرياً نسائياً حاشداً برفح

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 21:02 )
غزة -معا- نظمت جمعية النجدة الاجتماعية بمحافظة رفح مهرجانا جماهيريا في صالة الجمعية ، بمشاركة المئات من أمهات أطفال روضة براعم بيسان بمناسبة عيد الأم وذكرى يوم الأرض تخلل المهرجان عدة فقرات نشاطية من مواهب الأطفال والفنون.

وألقت ماجدة جرغون مديرة الجمعية، كلمة الجمعية تحدثت فيها عن عيد الأم، قائلة: بالبداية نهنئ أنفسنا وأمهاتنا بعيد الأم, هذا العيد الذي كان له وقعاً آخر هذا العام جراء الحرب والحصار على قطاع غزة , فلن ننس اليوم أمهات الشهداء اللواتي زاد عددهن هذا العام وقد أصبحن بالآلاف لكثرة الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب الأخيرة".

وتحدثت ماجدة جرغون عن أهمية تكثيف وتنظيم الأنشطة الثقافية للأم وإشراكها في المشاريع التربوية التي تزيد مستوى الوعي الثقافي لدى المرأة لتصبح لها كياناها في المجتمع وان تصبح منتجة في هذه الظروف الاقتصادية لتكون دعما لمسيرة التقدم والازدهار في المجتمع .

وشددت جرغون على زيادة حجم الندوات بالتعاون مع اتحاد لجان العمل النسائي حيث تشمل ثقافة المرأة والطفل وتنمية قدراتهم وتنشيط حالتهم التربوية والثقافية في مجالات الآداب والفنون والتراث الشعبي الفلسطيني والاهتمام بالقراءة, ودعم الموهوبين، وتنمية إبداعات الأطفال لان هذا الندوات هي الطريق الوحيد لإيصال الأم إلى بر الأمان.

وألقت رئيس اتحاد العمل النسائي في محافظة رفح، نبيلة النجار كلمة حول مناسبة يوم الأرض والأم، التي تجسدت فيها تلك الآلام وعكست دورها الأم البطولي والنضالي. وقالت :"نحيي اليوم الأم والمرأة التي شاركت الرجل وكانت جنبا إلى جنب معه في مسيرة النضال ضد الاحتلال , لقد هلت اليوم علينا ذكرى يوم الأرض وما زلنا حتى اليوم نعاني الأمرين من إجراءات الاحتلال التعسفية وممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني عامة وعلى المرأة الفلسطينية بشكل خاص ".