وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المجلس الوطني يشارك اعمال الجمعية الـ 121 للاتحاد البرلماني الدولي

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 15:33 )
بيت لحم- معا- يشارك وفد المجلس الوطني الفلسطيني في اعمال الجمعية الـ 121 للاتحاد البرلماني الدولي والدروة 184 للاتحاد، التي ستعقد في العاصمة الاثيويبة اديس ابابا في الفترة من 5-10/4/2009.

ويترأس تيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الوفد الذي يضم الدكتور احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، واعضاء المجلسين الوطني والتشريعي: عزام الاحمد، جميل مجدلاوي، قيس عبد الكريم، راوية الشوا، ربيحة ذياب، عبد الله عبد الله، الدكتور مروان ابو راس، وزهير صندوقة الى جانب ابراهيم خريشة الامين العام للمجلس التشريعي.

وستقدم المجموعة العربية ممثلة بالاتحاد البرلماني العربي على جدول اعمال الاتحاد البرلماني الدولي بندا اضافيا يتعلق بنتائج وآثار العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة الذي راح ضحيته ما يقارب من 1500 شهيد واكثر من 6000 جريح الى جانب آلاف البيوت المدمرة.

وسيتضمن البند المطالبة بالتحقيق في جرائم اسرائيل واستخدامها الفسفور الابيض ضد الفلسطينيين في القطاع، اضافة الى المطالبة بالافراج عن اعضاء المجلس التشريعي من السجون الاسرائيلية، والمطالبة بوقف كافة الاعتداءات الاسرائيلة ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة مواصلة الاستيطان وهدم البيوت في القدس، والتأكيد على حق الفلسطيننيين في المقاومة وانهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة، كما سيناقش تطورات الاوضاع في فلسطين.