وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المنتدى الفلسطيني تعقد دورة في الاتصال والعلاقات العامة

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 16:27 )
غزة- معا- عقدت جمعية المنتدى الفلسطيني للتنمية المجتمعية في مقر الجمعية وسط قطاع غزة، دورة في مهارات الاتصال والعلاقات العامة شارك فيها خمسة عشر متطوعاً وعاملاً من الجمعية.

ونظمت الدورة بالتعاون مع جمعية أفكار التنموية وبتنفيذ عدد من ذوي الكفاءة والاختصاص في مجال الإعلام الجماهيري بواقع 12 ساعة تدريبية، وذلك في قاعة الجمعية في المدينة.

وأشار سمير صافي رئيس مجلس الإدارة في جمعية المنتدى الفلسطيني والتنمية المجتمعية إلى أهمية الدورة في إكساب المهارات في مجال الاتصال والعلاقات العامة الذي يعد اليوم من أهم الضرورات في مؤسسات المجتمع المدني، متطرقة الى نبذة تعريفية عن الجمعية إلي توضيح أهمية الإعلام بشكل عام ومفهوم الصحافة وتعريفاته المرتبطة بالمدخل الوظيفي واللغوي والقانوني والتكنولوجيا والمراحل التاريخية لهذه المداخل وارتباطها بدور الإنسان في علم الاتصال.

ومن المقرر أن يجتاز المشاركون في الدورة تسعة لقاءً تضم المهارات المطلوب اكتسابها للنجاح في المهمات الإعلامية للمؤسسة والفرد، كمهارات إدارة فريق العمل في قسم أو لجنة العلاقات العامة والإعلام، وإصدار نشرة في نهاية التدريب تجمع إعمالهم وموادهم الإعلامية كتطبيق عملي للمهارات المكتسبة.

وأعرب المشاركون عن شكرهم للجمعيتين المنفذين، والذي مكنهم من المشاركة في هذه الدورة التي ستساعدهم بشكل أفضل ضمن مؤسستهم التطوعية على خدمة رسالتهم الإنسانية بشكل ومضمون إعلامي جيد.