وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المراة بالوزارةتحتفي بتخريج دورة "مفاهيم النوع الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 18:52 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: احتفلت وحدة شؤون المراة في وزارة الشباب والرياضة بتخريج المشاركات والمشاركين في دورة "مفاهيم النوع الاجتماعي" التي عقدت على مدار ثلاثة ايام في وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة شؤون المرأة.
وقام بتخريج المشاركين في الدورة وكيلة وزارة شؤون المرأة، سلوى هديب، وموسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة.
واستهلت حفل توزيع الشهادات، منسقة الدورة، رابعة محيسن، ورحبت بالحضور، واثنت على الدور، الذي لعبته المحاضرة فاطمة بطمة، مشيرة الى انها اثرت المشاركين بالمعلومات المهمة والقيمة، التي وضعتها في متناولهم، وتمنت على وزارة الشباب تنظيم المزيد من الدورات، لا سيما التي تتعلق بالمراة ودورها.
وشكرت سلوى هديب وزارة الشباب والرياضة على جهودها واستضافتها مثل هذه الدورات، فضلا عن تجاوبها في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات.
واكدت على دور المرأة في المجتمع، ووصفته بالمحوري، واستذكرت العديد من النماذج ومن ابرزها: حليمة فريتخ كمناضلة ومنى بربر وكلتاهما تعملان في وزارة الشباب والرياضة، وشاركتا في الدورة، ولهما بصمات واضحة في اثراء برامج الشباب والطلائع.
واعتبر ابو زيد ان وزارة شؤون المرأة من الوزارات المهمة في السلطة الوطنية الفلسطينية، واثنى على التعاون الدائم والبناء بين وزارتي الشباب وشؤون المرأة.
وشكر القائمات على الدورة، واكد ان دائرة شؤون المرأة في وزارة الشباب والرياضة استطاعت وفي فترة وجيزة ان تعمل وتتحرك وتنتج، وهذا امر مهم نقدره ونحترم القائمين عليه.
ووصف دور المرأة في الوزارة بالمفصلي ودلل قائلا: انها تأخذ مكانها الطبيعي في صنع القرار، أكان على مستوى المركز ام في المديريات التابعة للوزارة.
واستهل معروف شطارة في كلمة مقتضبة تلاها نيابة عن الخريجين بالحديث النبوي الشريف القائل: "ما اكرمهن الا كريم، وما اهانهن الا لئيم" وهي اشارة واضحة على اهمية دور المرأة وضرورة اعطائها حقها في كافة مجالات الحياة، وطالب بتنظيم المزيد من هذه الدورات نظرا لاهميتها وأثرها الطيب.