وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور وفد من الفيفا وضع حجر الأساس لإستاد الشهيد سعد صايل

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 14:24 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – ناصر العباسي – أكمل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم استعداداته لاستقبال الوفد الإيطالي الدولي الذي يضم "فريق جالا" الإيطالي للشباب والآنسات وذلك يوم الأحد 5 نيسان الجاري .

وتأتي زيارة الوفد الإيطالي الذي يمثل مختلف المدن الايطالية ويبلغ عدد أعضائه 178 فردا في بادرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضمن إطار مشروع رياضي يحمل شعار "رياضة تحت الحصار" , هذا الشعار الذي يسعى في كل عام لتنسيق مباريات كروية بين أندية فلسطينية وإيطالية هدفها تعميق مبادىء التعايش مع أبناء الشعب الفلسطيني والتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الفلسطيني لإقامة العديد من النشاطات الرياضية والثقافية في مختلف المدن والمخيمات الفلسطينية في محاولة لتعريف الشعب الايطالي بوضع الرياضة الفلسطينية ومعاناتها .وتستمر زيارة المجموعة الإيطالية إلى ارض الوطن من الرابع وحتى الثالث عشر من نيسان الجاري .

ويرجع المشروع الايطالي: "رياضة تحت الحصار" للتعاون مع الفلسطينيين إلى العام 2004 م حيث وصلت عدة وفود إيطالية إلى غزة والضفة الغربية لتقديم الدعم للفلسطينيين وممارسة الرياضة بصحبتهم تحت الحصار الإسرائيلي وأن حملة " رياضة تحت الحصار " قامت بزيارة الوطن في أكثر من مناسبة.
ومن أهدافها تنفيذ خطة لإعادة تأهيل المنشآت الرياضية الفلسطينية, وتطوير قدرات الكوادر العاملة فيها, إضافة إلى تشجيع الرياضة المدرسية الفلسطينية عبر دروس التربية الرياضية الحديثة.
وتجدر الإشارة إلى أن آخر زيارة للوفود الإيطالية في العام الماضي وضمت " 101 " فرداً كان هدفها الرئيسي دخول غزة إلا أن إسرائيل أجبرت الوفد على العودة إلى إيطاليا بعد احتجازه لساعات طويلة على معبر بيت حانون الحدودي.

الوفد سيلتقي منتخب الشباب وفريق القدس للآنسات

وحسب برنامج زيارة الوفد الإيطالي فإن فريقا "جالا" الايطالي للشباب تحت سن 19 سنة سيقابل في مباراة دولية منتخبنا الوطني للشباب عند الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد القادم على إستاد الشهيد فيصل الحسيني حيث قام اتحاد الكرة بتجميع اللاعبين قبل أسبوعين من مختلف المحافظات الشمالية بإشراف المدرب ناصر دحبور و مدرب حراس المرمى باسل الياسيني بينما كلف الاتحاد علاء حالوب بمهمة إدارة الفريق.
ومن جهة اخرى يواجه فريق القدس للآنسات فريق آنسات "جالا" عقب مباراة الشباب ويتكون الفريق الفلسطيني من لاعبات فريق الشهيد فيصل الحسيني مطعما ببعض لاعبات من فريق جالا للآنسات في نفس اليوم حيث يشرف على الفريق المدرب علاء عويضه واحمد شرف وسامية شعبان إدارية .

برنامج زيارة الوفد الإيطالي
وأعلن أمس اتحاد الكرة برنامج زيارة الوفد الضيف حيث يصل الوفد إلى إستاد الشهيد فيصل الحسيني عند الساعة الواحدة ظهرا على النحو الآتي:


- 1:30 يتم نزول الفريقان(الشباب) إلى الملعب للإحماء ولمدة 15 دقيقة ومن ثم يغادرون إلى غرف الملابس .
- 1:45 تقريبا يتم دخول (مجموعة الأطفال والزهرات المقدسيين) وعددهم130 تقريبا ليقوموا برسم لوحة فنية بلون العلم مترافقا ذلك مع مقطوعة موسيقية خاصة ولمدة لا تتجاوز ربع ساعة.
- 2:00 يبدأ دخول الفريقان سوية(الإناث والذكور) إلى ارض الملعب مجددا للاصطفاف، وليعزف النشيد الوطني الفلسطيني والايطالي
- 2:10 يتم دخول الأخ اللواء جبريل والشخصيات المحددة للتسليم على المنتخبات والتقاط الصور التذكارية ومن ثم يتم خروج الشخصيات والفريق النسوي من الملعب إلى الأماكن المحددة في المدرج.
( خلال تلك الفترات يكون هناك أغاني وموسيقى وطنية فلسطينية وايطالية) تنظم وبما لا يتعارض
وفقرة الأطفال الفنية ومعزوفتي النشيد الوطني ).
- 2:20 يتم بدء شوط المباراة الأول .
- 3:20 يتم بدء شوط المباراة الثاني.
- 4:10 يتم دخول فريقي البنات للملعب للإحماء.
- 4:20 يتم بدء الشوط الأول لمباراة المنتخب النسوي
- 5:20 يتم بدأ الشوط الثاني .
- 6:15يتم مغادرة الضيوف والمدعوين رسميا .

حفل العشاء على شرف الوفد الضيف

بعد النشاط الرياضي على إستاد الشهيد فيصل الحسيني ينظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم حفل عشاء على شرف الوفد الإيطالي في مطعم سليم أفندي بمدينة البيرة بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والسياسية والرياضية , حسب البرنامج التالي :-
- 7:15 ترحيب من عرافة الحفل وتقديم بشكل مختصر.
- 7:20 كلمة للمستوى السياسي.
- 7:30 كلمة للأب إبراهيم فلتس.
- 7:40 كلمة رئيس الوفد الايطالي .
- 7:45 كلمة الاتحاد الدولي "الفيفا"
- 7:50 كلمة اللواء جبريل الرجوب .
- 8:00 كلمة قصيرة لطفلة فلسطينية .
- 8:00 فقرات فنية ( دبكة شعبية وأغاني وطنية ) .

الفيفا تضع حجر الأساس لإستاد الشهيد سعد صايل
من جهة أخرى تتزامن زيارة الوفد الإيطالي بحضور وفد من الإتحاد الدولي لكرة القدم صباح يوم الأحد الخامس من نيسان الجاري عند الساعة الحادية عشرة صباحا بعد جهود قام بها اتحاد الكرة ، لوضع حجر الأساس لإنشاء إستاد لكرة قدم حسب المواصفات الدولية في قرية بيت فوريك شمال مدينة نابلس، حيث أعلن الاتحاد في وقت سابق إطلاق اسم الشهيد سعد صايل على الملعب الجديد الذي سيقام تحت إشراف وتنفيذ الفيفا.

وفي السياق ذاته أعلن اتحاد الكرة أن رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وضع إمكانات البلدية تحت تصرف اتحاد الكرة حيث تم التنازل عن الأرض التي سيقام عليها ملعب كرة القدم لخدمة الرياضة الفلسطينية.

ولم يعلن بعد عن الشخصيات التي ستحضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمرافقة أسرة اتحاد كرة القدم وشخصيات سياسية ورياضية لوضع حجر الأساس لإستاد الشهيد سعد صايل .