وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الذكرى السابعة لابعادهم: اقليم فتح بيت لحم يطالب بتحرك لعودة المبعدين

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 14:43 )
بيت لحم- معا- طالب اقليم حركة فتح في بيت لحم القيادة السياسية الفلسطينية بالتحرك الجدي لحل مشكلة المبعدين في قطاع غزة واوروبا وضمان عودتهم سالمين لديارهم.

وقال اقليم فتح في بيان وصل "معا" في ذكرى مرور سبعة اعوام على حصار كنيسة المهد بمدينة بيت لحم:" ان هذه الذكرى تعود بنا الى الى ممارسات الاحتلال الذي اعاث في المهد خراباً قتلا واعتقالا وتشريدا، ولم يشفع لمن لجا الى مهده ان يجد الامن والسلام به، بل واصل الاحتلال بغيه دون ادنى اهتمام".
وقال البيان اننا في هذا اليوم حيث الالام والامال نؤكد على وحدانية الشعب الفلسطيني ،ومصيره ، وحقه في الحياة الكريمة الامنة ،في ظل دولة فلسطينية عزيزة مستقلة ،تحقق امال ابنائه بالاستقرار والرخاء،ونتطلع الى عودة مبعدينا الاشاوس،والافراج العاجل عن اسرانا جميعا، داعين بالرحمة للشهداء الابرار الذين ارتقوا للعلى دفاعا عن المهد والاقصى في ملحمة بطولية .

واشار البيان لتزامن الذكرى السابعة مع الهجوم الجديد على المبعدين ومطالبة بعض الدول بابعادهم مرة اخرى وطردهم ليواجهوا مصيرا مجهولا خاصة وانهم مستهدفون من الموساد الاسرائيلي الذي حاول ولا زال اغتيالهم والمس في حياتهم.

واكد البيان على وحدانية الشعب الفلسطيني، ومصيره ، وحقه في الحياة الكريمة الامنة في ظل دولة فلسطينية مستقلة، داعيا الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ووضوح الرؤى، مطالبا القيادة الوطنية بالعمل الحثيث لانجاز المصالحة.