وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الاحمر في الخليل تنظم حفلا تكريميا لمتطوعيها

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 15:40 )
الخليل- معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل، حفلاً تكريماً لخمسة وخمسون متطوعاً من متطوعي وكوادر الجمعية التي شاركت بتنفيذ فعاليات الحرم الابراهيمي الشريف في شهر رمضان، والعديد من الفعاليات والبرامج التي اقيمت بالتعاون مع لجنة اعمار الخليل، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك تحت رعاية المحافظ حسين الأعرج وبدعم من بنك فلسطين واستضافة مجمع اسعاد الطفولة.

وحضر حفل التكريم محافظ الخليل، والحاج سميح أبوعيشة عضو المكتب التنفيذي ورئيس الجمعية في الخليل، ومعاوية فهد القواسمي مدير بنك فلسطين في الخليل، وزيد الجعبري مدير أوقاف الخليل، وأعضاء الهيئة الادارية ومدير عام الجمعية، وكوادر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الخليل، ومدير مديرية الشباب والرياضة وعدد كبير من ممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية والشبابية والدولية العاملة في المحافظة.

ومن جهته وجه الحاج سميح أبو عيشة شكره وتقديره لثلة الشباب المتطوعين في الجمعية الذي ينتمون للعمل الانساني والذين انتهجو البذل والعطاء لابناء هذه المحافظة سبيلاً للعمل، واخذوا على عاتقهم دوماً ايقاذ شمعة العمل الانساني الذي تنتهجه الجمعية، مذللين كافة العقبات ومشاركين في كافة الفعاليات والأنشطة التي لمسها القاصي والداني، ولعل خدماتهم منذ أربع سنين خلت في شهر رمضان المبارك وفي البلدة القديمة، اكتسبت نكهه خاصة لمسها الجميع فكانت فرق الاسعاف المترجلة المنتشرة في ساحات الحرم الابراهيمي، والفرق التي تنظم دخول وخروج المصلين عبر البوابات الالكترونية والحديدية لتيسير الحركة على المصلين الى المساندة في أعمال فرش السجاد وطيه، وتقديم وجبات الافطار والسحور على موائد الرحمن ليتسع عملهم في كافة انشطة البلدة القديمة خصوصا بل وزاد عملهم على مستوى المحافظة والوطن.

واثنى أبو عيشة على جهود محافظ الخليل على رعايته لهذا الاحتفال، ودعم بنك فلسطين له واستضافة مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، وعلى ممثلين المؤسسات الوطنية.

بدوره أشاد المحافظ بمتطوعي وكوادر ومشرفي الهلال الأحمر الفلسطيني الرجال الذين تعبر أعمالهم وبرامجهم عن عطائهم وخدماتهم المتواصلة، وعن دورهم المجتمعي المميز، فالتطوع الذي تمتلكه هذه الجمعية بمبادئها، منحتها القوة للأستمرار والتقدم، فالتطوع تعني الانتماء، ولعلنا اليوم في الوقت الذي نكرم به هذه الكوكبة التي ساندت في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات في الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة.

واثنى على دور المتطوعين في مساندتهم للعديد من أنشطة المؤسسات الوطنية والخدماتية العاملة في المحافظة في احلك الظروف واصعبها، متمنياً على جميع المؤسسات الاهتمام بكوادرها ومتطوعيها، فالمؤسسات الوطنية والاهلية هي الأطار الاهم لبناء الدولة الفلسطينية، داعيا متطوعي الهلال الأحمر للأستمرار بالعطاء لجمعيتهم.

من جهته شكر زيد الجعبري مدير أوقاف الخليل، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على هذه المجموعة التطوعية التي تعبر عن صدق الانتماء والالتزام لخدمة ابناء المحافظة، مشيدا بدورهم الريادي في خدمة المصلين في شهر رمضان من خلال تيسير دخولهم عبر البوابات الالكترونية ، متمنياً على الجمعية الحفاظ على هذا الكادر ، واستمرار هذه الكوكبة بالعمل في السنوات المقبله.

فيما قدم فريق المسرح التابع لدائرة المتطوعين في الجمعية عرضاً هادفاً عن الاوضاع التي تحيط في البلدة القديمة بعد التقسيم الذي وقع عليها بعد مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف ، ومن ثم عرض لمهرجين الجمعية الذين عبرو عن دورهم الخدماتي بالحرم الابراهيمي بالفكرة الهزليه ، الذين اطفو روح المرح على الحضور ليعبرو عن تواجدهم في اوقات الشدة والرخاء .

ليختتم الاحتفال بتوزيع شهادات التقدير والعرفان على المؤسسات المحلية الداعمة لبرامج وانشطة الجمعية وخصوصاً أنشطة الشباب والمتطوعين ، حيث كرمت الجمعية محافظ الخليل ، وبلدية الخليل ، ولجنة اعمار الخليل ، ومديرية أوقاف الخليل ، ومجمع اسعاد الطفولة ، وبنك فلسطين ، والسيد معاوية القواسمي والسيد هيثم النتشة .

كما وكرمت الجمعية كاثرين بلمريدج مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الخليل، مشرفة منطقة H 2 لنهاية فترة خدمتها في الخليل، تقديراً من الجمعية للأدوار التي لعبتها في تقديم الخدمات الانسانية لشريحة واسعة من ابناء المحافظة، ولحسن تعاونها مع الجمعية والادوار التي تقوم بها مع متطوعين الجمعية في منطقة الخليل .

بالاضافة الى تكريم خمسة وخمسون متطوعاً من المتطوعين المشاركين والمنفذين لفعاليات البلدة القديمة والحرم الابراهيمي ، حيث قام المحافظ بتقديم شهادات تقديريه بإسم محافظة الخليل للمتطوعين، وقامت الجمعية بتقديم دروع تقديريه للمتطوعين بدعم من بنك فلسطين.

من جهتهم اشاد المتطوعين بدور ادارة الجمعية في الخليل، والادارة العامة وقامو بتقديم درع شكر وتقدير للهيئة الادارية للجمعية على الاهتمام المتواصل والدعم المستمر للإرتقاء بالعمل التطوعي في المحافظة بشكل خاص وعلى مستوى الوطن بشكل عام.