وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تنفي اي اتصالات مع وزارة الصحة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 09:46 )
غزة - معا- نفى الدكتور يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير في وزارة الصحة في الحكومة المقالة، في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة "معا " مساء اليوم الجمعة، اي اتصال مع وزارة الصحة الاسرائيلية، مؤكدا ان الرسالة المترجمة كانت في اطار التغيير الذي حصل في دائرة العلاج بالخارج.

وقال المدلل لمراسلنا "لقد جرت العادة عند تغيير المخولين بالتوقيع على التحويلات الصادرة عن دائرة العلاج بوزارة الصحة ان يتم إبلاغ الجهات التي يتم التعامل معها حتى يتم اعتماد التواقيع الجديدة وانه عندما تم التغيير في دائرة العلاج بالخارج اطلعنا الجهات التي كانت تتعامل معنا بهذا التغيير".

وكانت وكالة "معا " حصلت اليوم على نسخة من مراسلة بين صحة المقالة ووزارة الصحة الاسرائيلية ،دعت فيها المقالة وزارة الصحة الإسرائيلية إلى التنسيق معها، بخصوص تحويل المرضى إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وجاء في كتاب وجهه د.يوسف المدلل، مدير عام ديوان الوزير في وزارة الصحة في الحكومة المقالة ،إلى مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، 'إنه وبالرجوع إلى التزاماتنا السابقة، فإن د. زياد الخزندار سيكون مسؤولا إداريا وفنيا عن كل الحالات المحولة إلى المستشفيات الإسرائيلية والتي تشمل الحالات العادية والعاجلة'.

وأضافت 'أنها عينت عبد القادر لبد مسؤولا في هذا المجال عن التنسيق الأمني للحالات التي يتم تحويلها إلى المستشفيات الإسرائيلية وأنها ستعترف بحالات التحويل الموقعة من د. زياد الخزندار فقط'.

ووقع الكتاب باسم 'المخلص' يوسف المدلل.