وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تنظم لقاءً جماهيرياً في منطقة الزيتون في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 03:01 )
غزة- معا- نظمت المبادرة الوطنية لفلسطينية لقاءً جماهيرياً في منطقة الزيتون في مدينة غزة حضره العشرات من المواطنين ووجهاء المنطقة، وحضره عن المبادرة كلاً من محسن أبو رمضان الناطق باسم المبادرة وائتلاف فلسطين المستقلة في قطاع غزة و بهاء الشطلي عضو اللجنة التنسيقية في المبادرة ونعيم ظاهر وعزام الشوا ويوسف عريف من قيادات المبادرة في المنطقة.

وتحدث أبو رمضان عن الانتخابات معتبرا إياها الأداة المناسبة لوقف التدهور وإعادة بناء النسيج الفلسطيني الجامع على قاعدة إنهاء حالة الإقصاء ووقف حالة التراجع نحو واقع يشارك فيه الجميع في صناعة القرار ويعمق المشاركة الجماعية، وهنا طالب أبو رمضان الجماهير للمشاركة الواسعة في الانتخابات القادمة للتعبير عن رأيهم بحرية كحق وواجب نحو الوطن وذلك على قاعدة المحاسبة والمساءلة.

هذا ودعا أبو رمضان لإعطاء صورة حضارية مشرقة يوم الانتخابات بعيدا عن التشهير وضمن احترام ميثاق الشرف الذي وقعته الفصائل والقوى لنثبت للعالم أننا نستطيع إدارة شؤوننا ولنا الحق في الاستقلال والعيش بكرامة.

كما دعا أبو رمضان جميع القوائم المتنافسة للانتماء لحقوق المواطن و قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والتمسك بدورية الانتخابات، حيث أن القضايا المعيشية لا تقل أهمية عن قضايا التحرر الوطني.

من جهة أخرى قام أبو رمضان وسامي البهداري منسق محافظة رفح بزيارة ميدانية لمنطقة الشابورة في رفح حيث التقوا بالعشرات من المواطنين و تباحثوا معهم في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك واستمعوا لمطالبهم ومختلف همومهم، وهنا طالبهم البهداري بالخروج من دائرة الانتظار إلى دائرة التأثير عبر مشاركتهم في الانتخابات القادمة وإحكام ضمائرهم لحظة الاختيار بعيداً عن المصالح الخاصة.