وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يواصل منع عائلة أبو قبطية من الوصل إلى مساكنهم في منطقة لسيفر

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 16:06 )
الخليل- معا- واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية لليوم الرابع على التوالي منع أهالي منطقة لسيفر جنوب يطا في الخليل من الوصول إلى مساكنهم ومزارعهم في البلدة الا بعد الحصول على تصاريح خاصة.

وذكر المواطن محمد خليل أبو قبطية احد سكان القرية أن قرارا إسرائيليا صدر بمنع الأهالي من الوصول إلى بيوتهم ومزارعهم الا بعد الحصول على تصاريح خاصة بذلك، مؤكدا انهم لا يزالون محتجزين خارج البلدة منذ أربعة أيام .

وأشار أبو قبطية أن عدد من سكان المنطقة محتجزين داخل القرية وقد منعوا من الدخول أو الخروج من البلدة بعد قرار من سلطات الاحتلال بضرورة الحصول على تصاريح من اجل الدخول إلى بيوتهم ومزارعهم.

وناشد أبو قبطية جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية لسرعة التدخل من اجل إنقاذ أهالي البلدة بسبب الحاجة الماسة للمواد التموينية والعلاج وحليب الأطفال واستمرار الإغلاق منذ أربعة أيام وعدم تمكن الاهالي من الوصول الى مزارعهم .

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد سلمت ال ابو قبيطة امرا عسكريا أعلنت فيه عن إغلاق المنطقة المذكورة بداية العام، حيث أوضح القرار العسكري انه سيسمح لابو قبيطه التنقل عبر الحاجز بعد استصدار تصاريح خاصة له، الا ان سلطات الاحتلال رفضت استصدار أي تصاريح لهؤلاء المواطنين، رغم احضار كافة الاوراق الثبوتية.