وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بقيمة 1.4 مليون شيكل: بلدية غزة تشرع بتطوير شارع القاهرة بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 10:23 )
غزة- معا- أطلقت بلدية غزة العمل بمشروع تطوير شارع القاهرة بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية وبقيمة مقدارها 1.4 مليون شيكل.

وأكد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أن إطلاق البلدية العمل بهذا المشرع يعتبر إنجازاً كبيراً للمنطقة الحيوية التي يقع بها الشارع وسيعزز من مسيرة إعادة بناء وتطوير المدينة التي أطلقتها البلدية منذ أحد عشر عاماً ونصف العام وتحديداً مع قيام السلطة الوطنية، وتولى المجلس البلدي الحالي مهمة قيادة البلدية دون توقف رغم كافة الظروف القاسية المعقدة التي مرت بها المدينة ولا زالت.

وأوضح د. ابو رمضان أن العمل بالمشروع شمل تطوير الشارع الممتد من شارع الشهيد ياسر عرفات ( الرشيد سابقاً) على شاطئ البحر غرباً وحتى شارع القدس شرقاً بطول نصف كيلو متر طولي تطويراً كاملاً ويشمل إقامة شبكات متكاملة للمياه والصرف الصحي والإنارة وتصريف الأمطار،بالإضافة إلى تعبيد الشارع بطبقة أسفلتية كاملة وإقامة أرصفة على جانبي الطريق وأعمال التشجير والأعمال المرورية والتي تشمل الإشارات والدهانات المرورية وجميع الأعمال التطويرية المصاحبة الأخرى.

وأضاف د. ابو رمضان أن المشروع ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية بقيمة 1.4 مليون شيكل عبر وزارة الحكم المحلي ، مشيراً إلى أن نسبة الأعمال المنجزة بالمشروع بلغت حتى تاريخه 30 بالمائة ومن المقرر أن ينجز بصورة كاملة حتى نهاية شهر شباط فبراير المقبل.

من جهة ثانية أكد د. أبو رمضان أن البلدية أدرجت جميع المشاريع الأكثر إلحاحاً على سلم أولوياتها وتقوم بصورة حثيثة ومكثفة لاستقطاب التمويل اللازم عبر الاتصال والسعي لدى الجهات المانحة ويتم الشروع بتنفيذ الذي توافق عليه هذه الجهات تباعاً.