وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسرح نعم يفتتح أربع مسرحيات جديدة بالخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 22:13 )
الخليل -معا- قام مسرح نعم اليوم الأحد بافتتاح المسرحية الثانية من سلسلة إنتاجات يقوم بالعمل عليها منذ مطلع العام الحالي. فقد تم افتتاح مسرحية "رحلة في الشمس" اليوم، وعرضها على خشبة مسرح "مجمع إسعاد الطفولة" .

والمسرحية تأتي ضمن برامج "من الطلاب للطلاب" التي ينفذها المسرح وهي من إعداد وإخراج الفنان رائد الشيوخي عن قصة الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني "رجال في الشمس".

كما افتتح المسرح مسرحية "الكنز" ضمن نفس البرامج في مخيم الفوار عن قصة الكاتب الفلسطيني محمود صبح "الكنز المفقود" من إعداد وإخراج الفنان محمد الطيطي نهاية الشهر الفائت.

هذا وضمن نفس المشاريع سيقوم الفنان إيهاب زاهدة بافتتاح مسرحية "الساحة" من كتابته وإخراجه مع نهاية الأسبوع القادم، وستقوم المسرحيات الثلاث بجولة من ثلاثين عرضا لعدد من مدارس الخليل والقضاء، بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في الخليل والشمال والجنوب خلال هذا الشهر والشهر القادم.

وضمن "مسرحيات للكبار" يقوم مسرح نعم في غضون أسبوعين بافتتاح مسرحية "المرجوحة" عن نص "الحوش" للممثلين الثلاثة رائد الشيوخي، محمد الطيطي وإيهاب زاهدة، حيث ستقوم المسرحية بجولة من عشرين عرضا لطلبة المدارس وللجمهور العام.