وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شرق غزة تختتم مسابقة "تاج المعرفة2"

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة، قسم التقنيات التربوية والمكتبات المدرسية مسابقة " تاج المعرفة 2 " في مبنلى مديرية التربية والتعليم تحت شعار (غزة نصراً وعزة ) وذلك في إطار خطة القسم السنوية الرامية إلي اكتشاف مواهب الطلاب الكامنة وقدرتهم على القراءة والتلخيص وإدارة البحث العلمي ولخلق جيل مثقف وقارئ.

وحضر حفل اختتام المسابقة كل من أ. علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم أ. نصر محمد سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم ، وأشرف على هذه المسابقة أ. عماد زيارة مشرف المكتبات بالمديرية ، حيث أكد بدوره أن المسابقة اقتصرت على طلاب المرحلة الأساسية الدنيا وخاصة طلاب الصفين الخامس والسادس الأساسيين.

وبلغ عدد المدارس المشاركة حوالي 20 مدرسة والتزم المتسابقون بعدة محاور منها: تلخيص حوالي 20 كتاب، التعرف على معني المفردات، خلو التلخيص من الأخطاء اللغوية.

من جانبه تحدث زيارة قائلاً " ان الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين الطلاب وغرس روح البحث العلمي والإطلاع وحب القراءة".

كما ثمن دور مدير التربية والتعليم أ. علي سعيد أبو حسب الله لما يعطيه من اهتمام لمثل هذه المسابقات والتي تعطي الفرصة لتطوير مواهب وقدرات الطلاب الذاتية ولمساهمته الفعالة في إنجاح هذه المسابقة .

وقد فازت الطالبة : لينا صلاح لولو بالمركز الأول من مدرسة فهد الأحمد الصباح الأساسية للبنات .