وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنفذ حملة "المدرسة بيتنا فلنحافظ عليها"

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 13:08 )
الخليل- معا- بدأت اليوم الاثنين في تربية وتعليم جنوب الخليل، فعاليات حملة صحية تحت شعار "المدرسة بيتنا فلنحافظ عليها"، وتستمر الحملة لمدة اسبوع في منطقة يطا ودورا، تحت رعاية مدير التربية والتعليم فوزي ابو هليل، وبمشاركة عشر مدارس من منطقة يطا وعشر مدارس من منطقة دورا.

وستركز الحملة على اربعة محاور رئيسية وهي (التغذية المدرسية، والبيئة ، النظافة العامة والشخصية،التوعية الصحية)، وتهدف الحملة الى زيادة التواصل مع المجتمع المحلي وغرس روح الإنتماء عند الطلبة لمدرستهم ومجتمعهم والمحافظة على الممتلكات العامة.

ويقوم بتنفيذ الحملة اللجان الصحية المدرسية من طلبة ومعلمين ومرشدين تربويين باشراف موظفي قسم الصحة الميدانيين في المديرية.

ومن ضمن النشاطات التي تقوم بها المدارس: الإفطار الجماعي بمشاركة أولياء الأمور ، لقاءات مع الأمهات ، ايام عمل تطوعي في مجال نظافة البيئة وزراعة الأشجار ، تحسينات على البيئة المدرسية من دهان وتزيين لبعض الصفوف ، محاضرات وندوات صحية توعوية للطلبة و مسابقات صحية مختلفة.

وأفادت رئيسة قسم الصحة المدرسية في المديرية عايدة أبولبن، أن هذا النشاط يأتي ضمن الخطة العامة للصحة المدرسية وبالتعاون مع أقسام المديرية المختلفة و سيتم في نهاية الحملة تكريم كل من شارك في إنجاح هذه الحملة.