وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات للمؤتمر الوطني للسلامة والصحة المهنية برام الله

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- عقد في مقر الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماع اللجنة التحضيرية للسلامة والصحة المهنية، ناقش المجتمعون أهم التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية المزمع عقده برام الله في 28/نيسان الجاري .

كما ناقشوا خطوات واليات انجاح المؤتمر المزمع عقده على المستوى الوطني، حيث سيمثل هذا المؤتمر جميع أطراف الانتاج الوطني ( العمال وأصحاب العمل والحكومة ) وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، ا بحث المجتمعون عدد من وسائل التموين المادي للمؤتمر.

وأكدت اللجنة الاعلامية للمؤتمر بأن المؤتمر سيعقد تحت رعاية الرئيس ابو مازن وسيتناول عدد من أوراق العمل الخاصة في مجال الصحة المهنية في فلسطين حيث سيقدم أوراق عمل في هذا الخصوص .

كما سيكون عدة كلمات لعدد من الوزراء والشخصيات الوطنية كما تم بحث آليات التواصل مع عدد من المؤسسات الداعمة مثل منظمة العمل الدولية ومؤسسة GTZ واتحاد شركات التأمين ومركز الديموقراطية وحقوق العاملين وعدد أخرى من المؤسسات المعنية، كما تم مناقشة تشكيل اللجان المصغرة لمتابعة التحضيرات اللازمة للمؤتمر.

وستباشر اللجان عملها ومتابعة توفير كافة المستلزمات الادارية والمالية والفنية للمؤتمر.

من جهة أخرى ستوجه اللجان المختصّة الدعوات لعدد من المنظمات الدولية والاقليمية لحضور هذا المؤتمر الكبير، كما سيناقش المؤتمر أهم التوصيات التي صدرت في المؤتمر الأول ل الذي عقد عام 2008، وعملية ربطها بالواقع الحالي وسيطالب المؤتمر أصحاب القرار بتنفيذ التوصيات التي ستنبثق عن المؤتمر القادم.